رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدة غياب رونالدو عن النصر السعودي بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن مدة غياب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن صفوف فريق النصر السعودي بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وكان رونالدو قد غاب عن تدريبات النصر بسبب إصابته في عضلة السمانة، وكان قد أكتفى فقط بإجراء بعض التدريبات الخفيفة في الصالة الرياضية (الجيم).

ووفقًا لما ذكرته الرياضية، فإن الجهاز الطبي لنادي النصر السعودي أبلغ المدير الفني للفريق لويس كاسترو بأن كريستيانو رونالدو لم يكون جاهزًا في الوقت الحالي لخوض التدريبات الجماعية مع الفريق.

وأشار إلى أن اللاعب البرتغالي يحتاج إلى راحة سلبية قد تصل إلى أسبوعين، وبعد 5 أيام فقط سيقوم بإجراء فحص طبي جديد، للكشف عن مدى استجابته للعلاج.

هل يشارك كريستيانو رونالدو مع النصر في جولة الصين؟

حتى الآن فإنه هناك شكوك كبيرة حول جاهزية اللاعب لجولة الصين المقبلة، لكن المؤكد أن لويس كاسترو لم يجازف باللاعب في الوقت الحالي، وسيتم إراحته لحين عودة الدوري مرة أخرى بعد بطولة كأس آسيا 2023.

جدير بالذكر أن النصر سوف يلاقي فريق شنغهاي الصيني، يوم الأربعاء المقبل، ضمن أولى مباريات العالمي في جولة الصين.

مواعيد مباريات النصر في جولة الصين

صوف تقام مباراة النصر ضد شنغهاي شنهوا يوم الأربعاء 24 يناير الجاري وذلك في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، بينما تقام مباراة النصر ضد هانغزو يوم 28 من الشهر نفسه بنفس موعد المباراة الأولى بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن رونالدو يعاني من آلام عضلية بسيطة منعته من خوض التدريبات اليوم، حيث اكتفى بخوض جلسة علاجية في عيادة النادي.

ولم يوضح النصر حتى الآن، تفاصيل إصابة النجم البرتغالي ومدة غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق.

ويحتل كريستيانو رونالدو صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 20 هدفا وبفارق 3 أهداف عن الوصيف ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال.

وكان النصر عاد للتدريبات أول أمس الإثنين بعد إجازة طويلة بسبب فترة التوقف الدولي الجارية.

ويستعد النصر لمعسكر إعداد في الصين، يخوض خلاله مباراتين وديتين ضد شنجهاي في 24 يناير/ كانون الثاني، وتشجيانج يوم 28 من نفس الشهر.

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري السعودي للمحترفين، خلال شهر ديسمبر من عام 2023، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه. 

ويقدم النجم البرتغالي رونالدو مستويات رائعة مع النصر خلال الموسم الحالي فى الدوري السعودي، إذ يتصدر قائمة هدافى المسابقة برصيد 20 هدفا، كما يعد الأكثر صناعة للأهداف. 

في سياق متصل، احتفل نادي "النصر" السعودي، بمرور عام على ضم محترفه البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، الذي وصل لقيادة العالمي في يناير/ كانون الثاني 2023.

وتعاقد النصر مع "رونالدو"، في صفقة تاريخية في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2022-2023، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، وانضم إلى "العالمي" في صفقة انتقال حر.