رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوجه بتكريم لاعبي منتخب العراق بعد فوزهم على اليابان بأمم آسيا

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بتكريم لاعبي منتخبنا الوطني بعد فوزهم على اليابان ضمن نهائيات كأس أمم آسيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الكابتن عدنان درجال، المتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، قدّم فيه التهاني بمناسبة الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني على نظيره الياباني في المباراة التي جرت ضمن نهائيات كأس أمم آسيا".

وأكد السوداني- خلال الاتصال بحسب البيان- أن "الفوز الذي تحقق قد أفرح الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه".

ووجّه السوداني، بـ "تكريم اللاعبين والطاقم التدريبي بمكافأة مالية"، مؤكداً، "مواصلة الدعم الحكومي للمنتخب الوطني، وأن يكون هذا الفوز حافزاً لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة وتحقيق النتائج الطيبة التي تؤهل العراق للوصول إلى النهائي".

السوداني يهنئ المنتخب العراقي بفوزه على نظيره الياباني

وفي ذات السياق، هنأ محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، منتخب العراق بفوزهم على المنتخب الياباني.

وقال السوداني عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، "تحية كبيرة لأبطال منتخبنا الوطني؛ لتألقهم وفوزهم على المنتخب الياباني.

وأضاف السوداني: “رفعتم اسم العراق عاليًا كما عهدناكم، وأدخلتم الفرح على قلوب أبناء شعبنا العراقي في كلّ مكان، لكم منا كلّ الدعم والإسناد، والشكر والتقدير للطاقم الفني ومسؤولي اتحاد الكرة والجماهير الكبيرة التي شجعت وآزرت”.

وقاد أيمن حسين المنتخب العراقي لإنتصار ثمين على نظيره الياباني بتسجيله هدفي المواجهة (2-1) التي جرت اليوم الجمعة بملعب المدينة التعليمية ، في قمة  مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

نجح أيمن حسين من وضع العراق بالمقدمة بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 5، وعاد ذات اللاعب ليضيف الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 45+5.

وقلص إيندو الفارق بتسجيله الهدف الأول للساموراي في الدقيقة 90+3.

وبهذا الانتصار تقدم العراق لصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وليضمن تأهله إلى الدور ال 16، وتجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط في وصافة الترتيب.