رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم غيابه.. رونالدو هداف ديربي الريال ضد أتلتيكو عبر التاريخ

نشر
الأمصار

يستضيف ملعب "الأول بارك"، معقل نادي النصر مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

الريال ضد أتلتيكو مدريد
 

ويتصدر كريستيانو رونالدو أسطورة الريال السابق، ومهاجم النصر السعودي الحالي، قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات ديربي مدريد عبر التاريخ.

أحرز رونالدو نجم الملكي السابق، 22 هدفًا في شباك أتلتيكو على مر مواجهات الديربي بين الفريقين، ويأتي خلفًا له أسطورة المرينجي الراحل ألفريدو دي ستيفانو برصيد 17 هدف، ثم راؤول جونزاليس مدرب كاستيا ريال مدريد برصيد 15 هدف وأخيرًا فيرينتش بوشكاش نجم الريال السابق برصيد 13 هدف.

مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد
 

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، التشكيل المُتوقع لفريق ريال مدريد بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد كتالي:

حراسة المرمى: كيبا .

الدفاع:  كارفخال - روديجير - ناتشو - ميندي .

الوسط: كروس - كامافينجا - فالفيردي - بيلينجهام .

الهجوم: فينيسيوس - رودريجو .

فيما تمثل تشكيل الأتليتي في الأتي:

حراسة المرمى: أوبلاك .

الدفاع: مولينا - سافيتش - خيمينيز - لينو .

الوسط: هيرموسو - كوكي - يورنتي - دي باول .

الهجوم: جريزمان – موراتا.

 

ويواجه فريق برشلونة حامل لقب الليجا، منافسه فريق أوساسونا وصيف كأس الملك فى تمام التاسعة من مساء الخميس المقبل بتوقيت القاهرة، على ملعب "الأول بارك".

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني بين الفائزين من الدور نصف النهائي يوم الأحد المقبل الموافق 14 يناير فى تمام التاسعة مساءً.

وتقام  بطولة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، إذ يلعب وصيف كل بطولة مع بطل المسابقة الأخرى.

وتوج برشلونة ببطولة السوبر الإسبانى فى النسخة الماضية 2023 بالفوز 3-1 على ريال مدريد فى المباراة النهائية.

 

سيظهر دييجو سيميوني (7)، مدرب أتلتيكو مدريد، للمرة الثامنة في تاريخ كأس السوبر الإسباني؛ فقط يوهان كرويف (12) لديه المزيد من المشاركات كمدرب في تاريخ المسابقة.

تمكن ريال مدريد من الوصول إلى نهائي كأس السوبر الإسباني للمرة الـ19، فقط برشلونة (25) هو الذي وصل أكثر في تاريخ المسابقة.

 

جود بيلينجهام (20 عامًا، 6 أشهر، و12 يومًا) قد يصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفًا لريال مدريد في تاريخ كأس السوبر الإسباني إذا سجل أمام الروخي بلانكوس، خلف راؤول (20 عامًا وشهرًا واحدًا و24 يومًا) ورويستون درينثي (20 عامًا و04 أشهر و11 يومًا).

يمكن أن يصبح توني كروس (34 عامًا و6 أيام) سادس أكبر هداف في كأس السوبر الإسباني والثالث في تاريخ الميرينجي إذا سجل في الديربي، خلف لوكا مودريتش (36 عامًا و4 أشهر و7 أيام) وكريم بنزيما (35 عامًا و27 يومًا).