رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المعارضة الإسرائيلية : نتنياهو لا يهتم بإسرائيل بل بمصالحه السياسية

نشر
  يائير لبيد
يائير لبيد

 أعلنت المعارضة الإسرائيلية على لسان زعيمها  يائير لبيد،  أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "لا يهتم بإسرائيل، بل بمصالحه السياسية ويجب استبداله بسرعة".


ومن جهتها، نقلت صحيفة هآرتس عن مصدر في الطاقم الوزاري الأمني المصغر قوله "لا مستقبل للحرب، ونتنياهو يماطل لكسب الوقت والهروب من المسؤولية".

وسلطت شبكة "إن بي سي" في تقرير لها، يوم الخميس، الضوء على الانقسامات والخلافات بين  نتنياهو وإدارة بايدن، خاصة فيما يتعلق بمصير الحرب على غزة.

 وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن:لا يوجد حل عسكري بشأن مصير حركة حماس

وذكرت شبكة "إن بي سي"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أخبر نتنياهو، أنه لا يوجد حل عسكري بشأن مصير حركة حماس، فيما هنالك محاولة من قِبل إدارة الرئيس جو بايدن للتحضير لحكومة ما بعد نتنياهو.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: "الانقسامات بين  إدارة بايدن ونتنياهو، باتت أكثر وضوحا منذ زيارة بلينكن لإسرائيل".

وأكدت الشبكة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض كل طلبات الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارة بلينكن، ما عدا تجنب مهاجمة حزب الله اللبناني.

وذكر المسؤولون الأمريكيون في حديثهم مع شبكة "إن بي سي"، أن بلينكن أبلغ نتنياهو أنه لا حل عسكريا بشأن مصير حماس، وعلى إسرائيل الاعتراف بذلك".

ولفت التقرير إلى أن "إدارة بايدن تتطلع إلى ما بعد نتنياهو، لتحقيق أهدافها في المنطقة".

وزير الدفاع الإسرائيلي: علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمني على الحدود الشمالية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت، علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمنى على الحدود الشمالية وقد نفرض حلا عسكريا لعودة السكان إلى ديارهم، متابعا دمرنا الأطر التنظيمية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت : الفصائل الفلسطينية باتت أكثر ضعفا ولا تحصل على الإمدادات ولا تستطيع السيطرة على الأمور فى غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.