رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماعة الحوثي تكشف تفاصيل استهداف سفينة "كيم ريجنر" الأمريكية في خليج عدن

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، استهداف سفينة القوات البحرية اليمنية لسفينةِ "كيم رينجر" الأمريكية، في خليج عدن بصواريخ بحرية، مُؤكدين إصابتها بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين في بيان إن "القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة ( كيم رينجر) الأمريكية، في خليج عدن وذلك بصواريخ بحرية مُناسبة، وكانت الإصابة مباشرة بفضل الله".

وأضاف في البيان أن "القوات المسلحة اليمنية تُؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

وأوضح أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة".

وتابع أن "منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وشدد البيان على أن "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ إجراءاتها الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز وتأكيدًا على استمرار الدعم والإسناد لإخواننا الصامدين في قطاع غزة".

جماعة الحوثي تُهدد: "مَن يعترض عمليات قواتنا المسلحة اليمنية سيُواجه بالرد"

أكدت "جماعة الحوثي"، أن قواتها المُسلحة ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المُتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن "غزة"، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، الخميس.

وفي حسابه على منصة "إكس"، قال المتحدث باسم  جماعة "أنصار الله اليمنية (الحوثيون) محمد عبد السلام: "الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي آمنة، وعلى الأمريكي أن يتوقف عن تضليل العالم حول مخاطر تهدد الملاحة الدولية في البحرين المذكورين".

وأضاف عبد السلام: "ونهيب بجميع الدول الحذر من الوقوع في شراك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة عدوانها الغاشم على قطاع غزة".

وأردف: "ونؤكد مجددا أن القوات المسلحة ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، ومن يعترض عمليات القوات المسلحة اليمنية فسوف يواجه بالرد".

من جهتها، حذرت الولايات المتحدة من أنه "ستكون هناك عواقب" إذا استمرت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

بريطانيا تُعلن عن هجوم جديد استهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية (UKMTO)، أن سفينة تعرضت لهجوم وهي على بُعد 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق مدينة "الشحر" اليمنية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة.