رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يتوعدون: "سنرد بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر"

نشر
الأمصار

أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية علي القحوم، أن قوات الجماعة ترد الآن بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية المُتواجدة في البحر الأحمر، وتقصف مُدنًا يمنية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال القحوم في بيان على منصة "إكس": لم يتأخر الرد اليمني الآن القوات المسلحة اليمنية ترد وبقوة على البوارج الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر وحرب مستعرة في البحر الأحمر واستهداف مواقع وقواعد عسكرية أمريكية بريطانية. والقادم أعظم".

وأضاف في منشور منفصل: "صنعاء العاصمة والمحافظات الأخرى تقصف بالطيران الأمريكي والبريطاني وباتت اليمن مع فلسطين وستظل معها ولنا الشرف والفخر والاعتزاز أن نكون مع فلسطين ومع ذلك ستكون المعركة أكبر وأكبر وفوق الخيال والمتوقع للأمريكيين والبريطانيين وهي حرب مفتوحة وبأس اليمنيين حاضر واليد على الزناد وسيذوقون ذلك بإذن الله وسيندمون على عدوانهم والعواقب كبيرة وسيدفعون الثمن باهظا بإذن الله والقادم أعظم والأيام حبلى بالمفاجآت واليمن عظيم بشعبه وقيادته وقواته المسلحة وقدراته العسكرية المتطورة".

وشنت القوات الأمريكية والبريطانية غارات على مدينة صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة اليمنية.

عاجل| بدء الهجمات الجوية الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين في اليمن

بدأت مُنذ قليل، الهجمات الجوية الأمريكية والبريطانية على مواقع لجماعة "الحوثي" في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكر شهود عيان، أن الطائرات الأمريكية والبريطانية قصفت أكثر من 10 أهداف داخل اليمن من بينها بنية تحتية لإنتاج الطائرات المُسيّرة ومواقع تدريب ردًا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وتشهد مدينة "الحديدة" اليمنية، استنفارًا وسط انتشار حوثي كثيف في المدينة، وذلك بعد أنباء عن ضربة أمريكية بريطانية مُرتقبة في اليمن، حسبما أفادت وكالة "رويترز" في نبأ عاجل لها مُنذ قليل، اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة إن هناك عمليات إخلاء لمعسكرات ميليشيا الحوثي في الحديدة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستعدان لشن ضربات ضد الحوثيين في مواقع عدة في اليمن، تشمل مواقع إطلاق الصواريخ والمسيرات ومستودعات الأسلحة.

أمريكا تكشف تفاصيل هجوم كبير للحوثيين في البحر الأحمر

أسقطت "البحرية الأمريكية"، 24 صاروخًا وطائرة مُسيّرة أطلقتها حركة أنصار الله الحوثية من اليمن، حسبما نقلت قناة "CNN" عن مسؤولين في البنتاجون، الأربعاء.