رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: سنواصل القتال في غزة حتى نحقق أهدافنا بالعمل العسكري

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة له عن الحرب في غزة بثتها قناة القاهرة الإخبارية: "لن ننهى الحرب قبل تحرير أعزائنا.. وقف الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافنا سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة".

وأكمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق أهدافنا بالعمل العسكرى ولن ننهى الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافنا وتحرير المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: مررنا ميزانية ضخمة لتحقيق أهداف الحرب والنصر سيستغرق شهرا، ولن نتنازل عن تحقيق نصر مؤزر فى غزة ولا يمكن التشكيك فى ذلك.


وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلى نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.


رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض اقتراح بايدن بالتطبيع مع السعودية مقابل دولة فلسطين

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتطبيع بين إسرائيل والسعودية مقابل قيام دولة فلسطين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وزير الدفاع الإسرائيلي: علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمني على الحدود الشمالية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت، علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمنى على الحدود الشمالية وقد نفرض حلا عسكريا لعودة السكان إلى ديارهم، متابعا دمرنا الأطر التنظيمية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت : الفصائل الفلسطينية باتت أكثر ضعفا ولا تحصل على الإمدادات ولا تستطيع السيطرة على الأمور في غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يُلقي قنابل ضوئية في أجواء "مستشفى ناصر" بخان يونس


ألقى "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قنابل ضوئية في أجواء "مستشفى ناصر" في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة.

وقالت وكالة "شهاب" الفلسطينية، إن الاحتلال واصل قصفه المدفعي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي القطاع، مع إطلاق قنابل ضوئية في الأجواء.