رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام: نتنياهو رفض اقتراح بايدن بالتطبيع مع السعودية مقابل دولة فلسطين

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتطبيع بين إسرائيل والسعودية مقابل قيام دولة فلسطين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

وزير الدفاع الإسرائيلي: علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمني على الحدود الشمالية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت، علينا الاستعداد لتدهور الوضع الأمنى على الحدود الشمالية وقد نفرض حلا عسكريا لعودة السكان إلى ديارهم، متابعا دمرنا الأطر التنظيمية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت : الفصائل الفلسطينية باتت أكثر ضعفا ولا تحصل على الإمدادات ولا تستطيع السيطرة على الأمور فى غزة.

قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة

شهد قطاع غزة، قبل قليل، قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من القطاع، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.
وعلى صعيد آخر، أكد منسق فريق الطوارئ الطبي بمنظمة الصحة العالمية، أن المستشفيات في قطاع غزة خارج الخدمة، مشيرا إلى أن المصابين ينتظرون ساعات أو أياما؛ لتلقي العلاج.

وقال منسق الصحة العالمية، اليوم الخميس: "إن الأوضاع في مستشفيات قطاع غزة مزرية، حيث ينتظر المرضى الموت؛ بسبب نقص شديد في عدد الموظفين والإمدادات".

وأشار إلى أنه - خلال الأسابيع الخمسة التي قضاها في قطاع غزة - شاهد يوميا في المستشفيات مصابين بحروق شديدة وكسور مضاعفة مفتوحة ينتظرون ساعات أو أياما؛ لتلقي العلاج، لافتا إلى أنه تمكن من زيارة 6 من 16 مستشفى عاملا فى غزة، من أصل 36 مركزا طبيا كان يعمل في القطاع قبل اندلاع الحرب.

الاحتلال الإسرائيلي يُلقي قنابل ضوئية في أجواء "مستشفى ناصر" بخان يونس


ألقى "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قنابل ضوئية في أجواء "مستشفى ناصر" في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة.

وقالت وكالة "شهاب" الفلسطينية، إن الاحتلال واصل قصفه المدفعي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي القطاع، مع إطلاق قنابل ضوئية في الأجواء.