رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسيف: 70% من ضحايا الحرب على غزة من النساء والأطفال

نشر
غزة
غزة

أكد نائب المدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تيد شيبان، أن غزة من أكثر الأماكن التى تشهد بيئة عنيفة للغاية فيما يتعلق بالانسانية، حيث أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة حتى الآن عن مقتل 25 ألف شخص 70% منهم من الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مكان خطر في العالم بالنسبة للأطفال بقدر غزة الآن.

وقال شيبان -خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية- إن اليونيسيف تركز حاليًا على الأمور التي لها علاقة بتوفير المياه والغذاء بالنسبة للأطفال في غزة؛ للعمل على حمايتهم ومساعدتهم على النمو والنجاة. 
وشدد نائب المدير التنفيذي لليونيسيف على ضرورة وقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الأطفال في غزة، داعيًا إلى بذل قصاري الجهد للتأكد من انتهاء الصراعات التى تشهدها المنطقة عن طريق النقاشات السياسية والتأكد من عودة الأطفال إلى أماكنهم الآمنة ومدارسهم.

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف لمنزل جنوب قطاع غزة

قُتل 19 فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي فجر اليوم الخميس لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا لعائلة الزاملي شرقي رفح، ما أدى لارتقاء 19 قتيلا على الأقل.

وقتل مساء أمس الأربعاء، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بعد قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته استهدف عدة محاور جنوب ووسط وشمال القطاع المحاصر.

غزة

وارتفع عدد القتلى جراء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 24450 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 61500 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف قطاع غزة وتُسفر عن قتلى وجرحى

سقط عشرات المواطنين الفلسطينيين بين قتيل وجريح ، إثر "قصف إسرائيلي عنيف" استهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية، أن "عددًا من المواطنين استشهد وأصيب آخرون، في قصف الطيران الإسرائيلي ومدفعيته لجنوب ووسط وشمال قطاع غزة".

وشن الطيران الإسرائيلي غارات مُتفرقة على خان يونس جنوب القطاع، خاصة محيط منطقتي "قيزان النجار" و"البطن السمين"، كما نسف مربعًا سكنيًا جديدًا وسط المدينة.

وأوضحت الوكالة أن "مواطنين قتلا في رفح، وأصيب آخرون بعد استهداف الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين، كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ عددا من الشهداء والجرحى، من تحت أنقاض منزل عائلة الحوت بمخيم الشابورة، بعد تعرضه لقصف من طيران الاحتلال".

هذا وقصف الطيران الإسرائيلي مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، فيما "استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، بعد استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط شارع أبو حسني".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عدد الضحايا ارتفع إلى 24450، بالإضافة إلى أكثر من 61500 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الثالث بعد المئة، تستمر الاشتباكات والمعارك وإطلاق الصواريخ في ظل وضع إنساني كارثي، مع تزايد المخاوف من تدحرج شرارة الحرب في الإقليم.