رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل .. اليوم اجتماع لمجلس الحرب والكابنيت الأمنى والسياسى

نشر
نتنياهو
نتنياهو

كشف إعلام إسرائيلي عن اجتماعان مساء اليوم الخميس، لمجلس الحرب والكابنيت الأمني والسياسي، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية، إن إدارة بايدن تضغط على إسرائيل لإعادة الاتصالات إلى غزة فى ظل انقطاع شامل للكهرباء، وامتد على مدار ستة أيام، وهو رقم قياسى، وترك ملايين الفلسطينيين بدون كهرباء أو إنترنت.

ويخشى مسئولو الإدارة أن قطع الكهرباء والاتصالات فى غزة سيجعل من الصعب على أى أحد معرفة ما يحدث فى القطاع مع استمرار الحرب الإسرائيلية، مما يمكن أن يفاقم من الوضع الإنسانى المتدهور بالفعل.

وقال مسئول أمريكى بالبيت الأبيض، رفض الكشف عن هويته لحساسية الأمر، إن الولايات المتحدة على تواصل مع حكومة إسرائيل بشأن قطع الكهرباء وحثتها على إعادة الاتصالات.

قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة

شهد قطاع غزة، قبل قليل، قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من القطاع، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.

وعلى صعيد آخر، أكد منسق فريق الطوارئ الطبي بمنظمة الصحة العالمية، أن المستشفيات في قطاع غزة خارج الخدمة، مشيرا إلى أن المصابين ينتظرون ساعات أو أياما؛ لتلقي العلاج.

وقال منسق الصحة العالمية، اليوم الخميس: "إن الأوضاع في مستشفيات قطاع غزة مزرية، حيث ينتظر المرضى الموت؛ بسبب نقص شديد في عدد الموظفين والإمدادات".

وأشار إلى أنه - خلال الأسابيع الخمسة التي قضاها في قطاع غزة - شاهد يوميا في المستشفيات مصابين بحروق شديدة وكسور مضاعفة مفتوحة ينتظرون ساعات أو أياما؛ لتلقي العلاج، لافتا إلى أنه تمكن من زيارة 6 من 16 مستشفى عاملا فى غزة، من أصل 36 مركزا طبيا كان يعمل في القطاع قبل اندلاع الحرب.
 

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف لمنزل جنوب قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قُتل 19 فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي فجر اليوم الخميس لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادرفلسطينية إن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا لعائلة الزاملي شرقي رفح، ما أدى لارتقاء 19 قتيلا على الأقل.

وقتل مساء أمس الأربعاء، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بعد قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته استهدف عدة محاور جنوب ووسط وشمال القطاع المحاصر.