رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكالة يلتقي وفداً من الاتحاد الوطني لعمال ليبيا

نشر
الأمصار

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة، وفداً من الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، بمقر المجلس.

 وحسب المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته بالفيسبوك جرى خلال اللقاء بحث الصعوبات التي تواجه الاتحاد والانقسامات التي تعيق توحيد العمال في كيان واحد متوافق يجمع الكل دون إقصاء، كما تم بحث إمكانية إقامة ملتقى عام لكل العمال يتم من خلاله اختيار لجنة إدارية موحدة للاتحاد.

 من جانبه أكد " تكالة "  على دعم المجلس الأعلى للدولة لكافة الجهود التي تحقق وحدة الصف ولم الشمل وتوحيد كلمة الليبيين ونبذ الفرقة والخلاف وترسيخ مصالحة وطنية شاملة.

وزير الخارجية الروسي: الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة وحلفاءها من بريطانيا وغيرها قد انتهكوا جميع القوانين والمعايير الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي.

الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة

واوضح وزير الخارجية الروسي خلال مؤتمر صحفي، صباح الخميس، أن الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة، الأمر الذي أدى إلى توجه عدد هائل من اللاجئين إلى أوروبا، قائلًا إن أي تصريحات صادرة عن واشنطن الآن لا أساس لها من الشرعية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية نشرت الأحد، إن المحاكم الروسية أصدرت أحكاما بالسجن على أكثر من 200 مقاتل أوكراني أسير، منذ بدأت موسكو هجومها العسكري في أوكرانيا.

وأضاف لافروف أن "محاكم الاتحاد الروسي حكمت بالفعل على أكثر من 200 ممثل للتشكيلات المسلحة الأوكرانية بالسجن لفترات طويلة، لارتكابهم أعمال وحشية".

ويتبادل الجانبان الاتهامات بارتكاب العديد من الأعمال الوحشية، في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022.

وتعثر الأمم المتحدة باستمرار على أدلة على ارتكاب السلطات الروسية جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان، منها التعذيب والاغتصاب وترحيل الأطفال.

وفي مارس، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زاعمة أن ترحيل موسكو القسري لأطفال أوكرانيين يعد جريمة حرب.

لافروف: موسكو تدعم إجراءات مصر لدعم القضية الفلسطينية

أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن روسيا تدعو الحركات الفلسطينية إلى التوحد حول البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وبحسب وكالة سبوتنيك قال لافروف "تدعو روسيا باستمرار إلى إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتبقى إحدى العقبات التي تعترض طريقها هي الافتقار إلى الوحدة الفلسطينية".