رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي يجري تعديلات في تشكيل الجزائر ضد بوركينا فاسو بأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

استقر جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، على تعديلين في تشكيل منتخب محاربي الصحراء أمام بوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات فى كأس أمم أفريقيا 2023.

الجزائر ضد بوركينا فاسو

وأكد موقع "النهار الجزائرى"، أن بلماضي سيجرى تغييرات على مستوى خط وسط الميدان، بعد الأداء المتواضع في المواجهة السابقة أمام أنجولا، ودخول مواجهة بوركينا فاسو بخطة هجومية.

وتابع الموقع، أن بلماضي سيقوم باستبدال عطال باللاعب كيفن جيتون ويحتفظ بنفس اللاعبين في خط الدفاع، واستبدال نبيل بن طالب بزميله رامز زروقي في وسط الميدان.

وأوضح المصدر، أن بلماضي سيُجدد ثقته في الثنائي بلايلي ومحرز لاعبا الجناح الأيسر والأيمن، بالإضافة لبغداد بونجاح لقيادة خط هجوم الخضر أمام المنتخب البوركينابى.

وأخفق منتخب الجزائر في الفوز أمام أنجولا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، حيث تعادل محاربو الصحراء مع أنجولا بهدف لكل منهما .

وجاء تعادل الجزائر ليعلن استمرار اللعنة التي تطارد المنتخب الجزائرى منذ التتويج باللقب الأفريقي عام 2019، حيث إن محاربى الصحراء لم يحققوا أي فوز في نسخ أمم أفريقيا منذ التتويج باللقب على حساب السنغال.

بدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية، بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة، فيما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، لتتواصل العقدة.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة "الجزائر ضد أنجولا" في أمم أفريقيا

انتهت مباراة "الجزائر ضد أنجولا" بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "السلام" فى مدينة بواكي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

جاء هدفا المباراة عن طريق النجم بغداد بونجاح في الدقيقة 18 من عمر اللقاء ببداية تهديفية مبكرة لمحاربو الصحراء قبل أن يتعادل مابولولو لاعب الاتحاد السكندري بهدف في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة اقتسم الفريقين نقاط اللقاء وبات في انتظار مباراة بوركينا فاسو ضد موريتانيا التي ستُقام مساء الثلاثاء، لمعرفة متصدر المجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى.

الجزائر ضد أنجولا

وتسلح منتخب الجزائر بعدد من الأسماء القوية، وعلى رأسهم رياض بن محرز لاعب نادي أهلي جدة السعودي، وإسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري.

منتخب الجزائر خاض مباراتين وديتين في معسكره الأفريقي بتوجو قبل الوصول إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، وفاز بالمواجهتين (3-0) أمام توغو و(4-0) ضد بوروندي.

تاريخيًا مباراة الجزائر ضد أنجولا هي الثانية التي تجمعهما في البطولة القارية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة عام 2010، حيث تعادلا بدون أهداف في مرحلة المجموعات.

ويمتلك منتخب الجزائر سجلا حافلا في مشاركاته السابقة بأمم أفريقيا، حيث خاض 77 مباراة، حقق خلالها 28 فوزا و22 تعادلا وتلقى 27 خسارة، وأحرز لاعبوه 94 هدفا، فيما منيت شباكه بـ89 هدفا.

وبخلاف تتويجه بأمم أفريقيا مرتين، فقد أحرز منتخب الجزائر الوصافة عام 1980، والمركز الثالث عامي 1984 و1988، وحل رابعا عامي 1982 و2010.

في مشاركاته السابقة، لعب منتخب أنجولا الملقب بالغزلان السوداء 26 مباراة، اكتفى بتحقيق 4 انتصارات مقابل 12 تعادلا و10 هزائم، وسجل 30 هدفا مقابل 39 هدفا.