رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي يواجه فيورنتينا في نصف نهائي السوبر الإيطالي اليوم

نشر
الأمصار

يواجه فريق نابولي نظيره فيورنتينا فى تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإيطالي، فى ضيافة المملكة العربية السعودية. 

ويخوض نابولي منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، بينما جاء فيورنتينا، وصيفا لبطولة كأس إيطاليا. 

وتحتضن السعودية السوبر الإيطالي للمرة الرابعة في التاريخ، حيث ستقام منافسات نسخة 2023 بملعب الأول بارك في الفترة من 18 وحتى 22 يناير، بمشاركة أندية نابولي ولاتسيو و انتر ميلان وفيورنتينا.

ويفتقد بطل الدوري الإيطالي لخدمات نجمه وهدافه الأول، المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين نظرا لمشاركته مع منتخب بلاده فى كأس أمم أفريقيا 2023، بالإضافة إلى لاعب الوسط الكاميروني إنجويسا. 

وتقدر القيمة السوقية لنابولي بـ 514 مليون يورو، مقابل 252 لفيورينتينا، بينما معدل الأعمار هو 25.6 في فيورنتينا و 26.7 في نابولي.

وفاز فيورنتينا في 3 مباريات من آخر خمس جمعته نابولي (1 في كأس إيطاليا، و2 في الدوري )، والتقى نابولي وفيورنتينا خمس مرات في مواجهات خروج المغلوب، وتفوق نابولي في 4 منها، مقابل واحدة للفيولا. 

ولعب نابولي أربع مرات في كأس السوبر الإيطالي وتوج مرتين وخسر في إثنين ، بينما شارك فيورنتينا مرتين خسر في واحدة وتوج في أخرى.

 

وحقق فريق نابولي الفوز على ساليرنيتانا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في الجولة العشرين من الدوري الإيطالي "الكالتشيو" على ملعب دييجو مارادونا. 

تقدم فريق ساليرنيتانا بالهدف الأول عن طريق كاندريفا في الدقيقة 29، وتعادل نابولي في الدقيقة 49 عن طريق بوليتانو من ركلة جزاء، وخطف أمير رحماني هدف الفوز لفريق نابولي في الدقيقة 95.

نابولي يخسر أمام تورينو 

 تلقي فريق  نابولي الخسارة أمام تورينو بثلاثة أهداف مقابل لاشيء،  في المباراة التي أقيمت  بالجولة التاسعة عشر من الكالتشي

 

وجاء هدف تورينو عن طريق سانابريا في الدقيقة 43 وسط تراجه هزيل من لاعبي نابولي في غياب المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين المنضم لمنتخب بلاده استعدادا لخوض نهائيات كأس إفريقيا.

وخطف تورينو الهدف الثاني عن طريق فلاسيتش في الدقيقة 52، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 66 عن طريق بونجيورنو.