رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سوريا يتحدى أستراليا لحسم صراع قمة المجموعة الثانية في كأس آسيا

نشر
الأمصار

يُواجه "منتخب سوريا نظيره أستراليا"، ظهر اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المُقامة في "قطر" في نسختها الثامنة عشر.

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد، مواجهة سوريا ضد أستراليا، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بتوقيت القاهرة.

ويحتل منتخب أستراليا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحل منتخب سوريا وصيفا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد  بينما يتذيل منتخب الهند الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب سوريا إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة المجموعة وضمان الحصول على بطاقة التأهل لدور الـ 16.

فيما يسعى منتخب أستراليا إلى تحقيق الانتصار لخطف بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس أمم آسيا كأول المتأهلين للذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة القارية.

وفاز منتخب أستراليا على الهند بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما حسم التعادل السلبي بدون أهداف أحداث مباراة منتخب سوريا ضد نظيره منتخب أوزبكستان في الجولة الماضية.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

بعد استبعاده من قائمة منتخب سوريا.. عمر السومة يعتزل اللعب دوليًا

اتخذ عمر السومة نجم منتخب سوريا ونادي العربي القطري، قرارا صادما بشأن اللعب الدولي، وذلك بعد إعلان قائمة بلاده المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، الأربعاء 20 ديسمبر، قائمة فريقه المبدئية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر، والتي ضمت 33 لاعبا سيتم اختيار 26 منهم لخوض نهائيات البطولة الآسيوية.

وشهدت قائمة منتخب سوريا المبدئية لبطولة كأس آسيا 2023، استبعاد عمر السومة نجم المنتخب ونادي العربي القطري بدون الكشف عن سبب لهذا القرار.

لاعب منتخب قطر: هدفنا الحفاظ على اللقب الذي حققناه في 2019

أعرب أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالفوز على طاجيكستان بهدف دون رد، بالجولة الثانية من كأس آسيا قطر 2023، وهو الانتصار الذي تأهل على إثره العنابي للدور الثاني من البطولة.