رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يبحثان تطورات حرب غزة

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية السعودي "الأمير فيصل بن فرحان"، نظيره الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" على هامش مشاركتهما في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، إن عبد اللهيان بحث مع الوزير السعودي "قضايا ثنائية مختلفة، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام، وخاصة التطورات في فلسطين وآخر أوضاع الحرب ضد غزة".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في غزة، إن عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 24 ألفًا و448 شخصًا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وزير الخارجية الأمريكي يتواصل مع نظيره السعودي ويُدين هجمات الحوثيين

أجرى وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، اتصالاً هاتفيًا بنظيره السعودي "فيصل بن فرحان"، أدان فيه "بهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن بلينكن ندد خلال الاتصال "بالهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية العاملة في المياه الدولية في جنوب البحر الأحمر، وحث على التعاون بين جميع الشركاء لدعم الأمن البحري".

بدورها، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن بن فرحان تلقى اتصالا هاتفيا من بلينكن، جرى خلاله "مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الإنسانية الخطيرة".

وزير الخارجية السعودي يُجدد رفض المملكة القاطع للتهجير القسري لسكان غزة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مُجددًا رفض المملكة القاطع، لعمليات التهجير القسري لسكان غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأحد.

والتقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش الاجتماع العربي الأميركي.

وبحث الوزيران خلال اللقاء، سبل دعم الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة تجاه إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية.

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الإيراني التطورات في غزة

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، وذلك لبحث آخر التطورات في قطاع غزة.