رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن مقتل مرتزقة فرنسيين في أوكرانيا

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها قتلت "أكثر من 60 مرتزقا معظمهم فرنسيون" في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا. 

 

وقالت الوزارة، في بيان، إن "القوات الروسية نفذت، مساء يوم 16 يناير، هجومًا بأسلحة عالية الدقة على نقطة تمركز مؤقتة للمقاتلين الأجانب، معظمهم من المرتزقة الفرنسيين في مدينة خاركيف".

 

وأشارت إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير المبنى الذي كان المرتزقة بداخله.

 

وبحسب البيان، قُتل أكثر من 60 مرتزقا جراء الهجوم، فيما نُقل 20 إلى مؤسسات طبية.

 

روسيا تُعلن إسقاط صواريخ وطائرات مُسيّرة أوكرانية فوق بيلجورود


أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ودمرت 7 صواريخ أوكرانية من طراز "فيلخا" و4 طائرات مُسيّرة فوق منطقة "بيلجورود"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر قناتها الرسمية بتطبيق "تليجرام": "في 17 يناير/ كانون الثاني وفي حوالي الساعة 2.40 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي صاروخي باستخدام نظام "فيلخا" الصاروخي وطائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان أنه أنظمة الدفاع الجوي دمرت سبعة صواريخ وأربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي فوق مقاطعة بيلجورود، حيث تم إسقاط 7 طائرات بدون طيار دون وقوع أي إصابات.

وقال غلادكوف في بيان عبر قناته على تطبيق "تلجرام": "بحسب البيانات المحدثة، تم إسقاط سبع طائرات بدون طيار. الخدمات التشغيلية تعمل".

وقبل ذلك، أعلن غلادكوف في بيان أولي أنه "تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لدينا فوق بيلغورود. وتم إسقاط طائرتين بدون طيار. ووفقا للبيانات الأولية، لم تقع إصابات".

وأوضح أن الهجوم أسفر عن تضرر زجاج مبنى سكني وسقفه، واندلاع حريق في أحد المباني الخارجية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء في إحدى القرى، مشيرًا إلى أن رجال الإطفاء وخدمات الطوارئ هرعوا إلى مكان الحادث، وأنه سيتم إجراء تفتيش إضافي خلال ساعات النهار.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء بريانسك

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، "ألكنسدر بوغوماز"، عن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء المقاطعة وتدميرها في منطقة تروبشيفسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وكتب بوغوماز في قناته على "تلجرام": "تم إحباط محاولة قام بها إرهابيون أوكرانيون لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيّرة، وتم تدميرها فوق منطقة تروبشيفسكي".

وأضاف أنه لا توجد هناك إصابات أو أضرار جراء الحادث.

روسيا تُعلن التصدي لهجوم بطائرات مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

دمّرت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، ثلاث طائرات مُسيّرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة "فورونيج" بجنوب غرب البلاد على الحدود مع أوكرانيا، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليجرام، الثلاثاء.