رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة "الكونغو الديمقراطية ضد زامبيا" في أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما مواجهة "منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية"، من عمر اللقاء الذي جمعهما مُنذ قليل، على استاد "لوران بوكو" في ختام أولى جولات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي تُقام بدولة كوت ديفوار.

وبهذه النتيجة يحصل كل منتخب على نقطة ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط ثم يأتي منتخب الكونغو الديمقراطية بالمركز الثاني، برصيد نقطة واحدة بينما منتخب زامبيا في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط وفي المركز الأخير منتخب تنزانيا دون نقاط.

وجاء التقدم لمنتخب زامبيا في الدقيقة 23 عن طريق كينجس كانجوا  بينما إدراك يوان ويسا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 27.

وجاء تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة سيباستيان ديسابر كالتالي:

حراسة المرمى: ليونيل مباسي.

الدفاع: أرثر أساوكو- تشانسيل مبيمبا- هينوك إينونجا- جيديون كالولو.

الوسط: صامويل موتوسامي- ثيو بونجوندا- تشاريلز بيكل- جايل كاكوتا- يواني ويسا.

الهجوم: سيدريك باكامبو.

بينما تشكيل منتخب زامبيا ضم كلا من:

حراسة المرمى: تريسفورك مولينجا.

الدفاع: رودريك كابوي- فرانكي موسوندا- ستوبيلا سونزو- تاندي موابي.

الوسط: كيلفين كابومبو- فاشون ساكالا- إيمانويل باندا- كينجس كانجوا- لوبامبو موسوندا.

الهجوم: باتسون داكا.

الكاميرون تختتم استعدادتها لكأس أمم إفريقيا بالتعادل مع زامبيا

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الكاميرون وزامبيا الودية والتي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار استعداد المنتخبين لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير حتى 11 فبراير من خلال المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً كلاً من جامبيا، غينيا، السنغال.

افتتح باتسون داكا التسجيل لزامبيا في الدقيقة 11 قبل أن يتعادل للكاميرون دارلين يونجوا في الدقيقة 20.

ويقع الكاميرون في المجموعة الثالثة بأمم أفريقيا والتي تضم كل من جامبيا والسنغال وغينيا، وسيبدأ منتخب الأسود مشوارهم بمواجهة غينيا يوم الإثنين المقبل.

في المقابل، يتواجد المنتخب الزامبي في المجموعة السادسة بجوار كل من المغرب وتنزانيا وجمهورية الكونغو.وستكون أول مباراة لزامبيا يوم الأربعاء 17 يناير أمام جمهورية الكونغو.

أونانا على رأس قائمة الكاميرون المشاركة في أمم إفريقيا

كشف ريجوبرت سونج مدرب الكاميرون، عن قائمة منتخب بلاده لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يناير حتي 13 فبراير من العام المقبل.