رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب منتخب قطر: هدفنا الحفاظ على اللقب الذي حققناه في 2019

نشر
الأمصار

أعرب أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالفوز على طاجيكستان بهدف دون رد، اليوم، بالجولة الثانية من كأس آسيا قطر 2023، وهو الانتصار الذي تأهل على إثره العنابي للدور الثاني من البطولة.

وقال عفيف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حققنا هدفنا وتأهلنا للدور المقبل، ونتطلع لمواصلة المسيرة في البطولة القارية".

وأضاف: "نتعامل مع كل مباراة على حسب معطياتها، ونحاول أن نقدم أفضل ما لدينا ونواصل المشوار نحو هدفنا الأساسي وهو الحفاظ على اللقب الذي حققناه في 2019".

وحول تألقه اللافت مع العنابي وتسجله 3 أهداف أصبح بها هداف البطولة حتى الآن، قال نجم المنتخب القطري: "تألقي يعود لتألق زملائي الذين يساعدوني كثيرا داخل الملعب، نحن 11 لاعبا ولا أحد يؤدي بمفرده".

وكشف عفيف أن علاقته بالمدرب الاسباني للمنتخب القطري ماركيز لوبيز ممتدة منذ فترة طويلة، وقال: "لوبيز دربني قبل 6 سنوات عندما كنت ألعب في نادي أوبين البلجيكي، وأعرف المدرب جيداً وأشعر براحة كبيرة معه وباللعب تحت قيادته".

منتخب قطر يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد الفوز على طاجيكستان

حقق منتخب قطر الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان خلال المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023.

ومرر يوسف عبد الرازق كرة رائعة وضعت اكرم عفيف في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة أعلى حارس سكنت يمين المرمى.

وشهدت الدقيقة 39، ركلة حرة لقطر في منتصف ملعب طاجيكستان جهة اليسار نفذها أكرم عفيف بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جاسم جابر برأسية وصلت سهلة للحارس رستم يتيموف.

وشهدت الدقيقة 43، تسديدة من أكرم عفيف لاعب منتخب قطر من يمين منطقة الجزاء ابعدها الحارس رستم يتيموف عن مرماه ثم تابعها المعز علي بتسديدة اخرى من داخل منطقة الــ 6 ياردات ابعدها مدافع طاجيكستان من على خط المرمى.

ومرر أكرم عفيف كرة وضعت المعز علي في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة امسك بها الحارس رستم يتيموف من منتصف مرماه.

في سياق آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا، حيث تواجد 6 لاعبين عرب ضمن فريق الجولة الأولى من الأمم الآسيوية.

وتواجد مشعل برشم، حارس مرمى قطر، ومواطنه أكرم عفيف، الذى قاد العنابي للفوز بتسجيله هدف، إلى جانب على البليهي، مدافع الأخضر السعودي، والذى خطف هدف الفوز للسعودية أمام عمان، والنجم محمود المرضى، مدافع فريق الأردن والذى سجل هدفين في الجولة الأولى.