رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس تطلق دعوة عاجلة لأجهزة الأمن الفلسطينية

نشر
الأمصار

دعا القيادي بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أسامة حمدان ،  أجهزة الأمن الفلسطينية إلى توجيه السلاح إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أسامة حمدان، إن أكثر من 60 ألف جريح جراء عدوان الاحتلال محرومون من العلاج والسفر، مضيفاً أن الاحتلال نفذ أكثر من ألفي مجزرة بحق المدنيين من النساء والأطفال.

وأوضح حمدان، أن هناك أكثر من 800 ألف فلسطيني يعيش مجاعة في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الضفة الغربية تواصل دورها في الاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه.

 

ووصف القيادي في حماس أسامة حمدان، استمرار الاحتلال في جرائمه بغزة وصمة عار على كل المتخاذلين الذي تقاعصوا عن تجريم الاحتلال.

وأكد حمدان أن حركة كتائب القسام تنسف أحلام الاحتلال في غزة وحولت القطاع إلى مقبرة للغزاة.

وأكمل القيادي في حماس أسامة حمدان: نحمّل الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن مسؤولية حرب الإبادة الجماعية على شعبنا الفلسطيني.

ودعا القيادي حمدان منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى كسر حصار غزة فورا، مضيفاً أن فصائل المقاومة تدير معركة طوفان الأقصى بقوة واقتدار وتثأر لدماء الفلسطينيين.

كما دعا أسامة حمدان، الحكومة الألمانية إلى التراجع عن دعم الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع أسامة حمدان: "الاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بوقف العدوان على شعب فلسطين ومحاكمة قادة الاحتلال"، مضيفاً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو يصر على مواصلة الحرب لمصالحه الشخصية ومستقبله السياسي فقط.

وأكد القيادي في حماس أسامة حمدان على أن تشكيل أي حكومة فلسطينية جديدة هو شأن وطني داخلي تديره من القوى والفصائل المختلفة من المقاومة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى من جنوده إلى 509، منذ عملية طوفان الأقصى في غزة 7 أكتوبر 2023.

وأكد جيش الاحتلال مقتل أحد عناصره في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة، وإصابة اثنين آخرين، جرّاء سقوط صاروخ مُضاد للدروع أطلق من لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن اللواء ميرون موشيه جيرش "21 عامًا" من بيتاح تكفا، وهو مقاتل في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

قتلى وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، جراء تواصل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، تمركزت وسط وجنوب القطاع بالتزامن مع شن أحزمة نارية، مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ89.

وبحسب مصادر فلسطينية، ارتكبت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، عدة مجازر ارتقى على اثرها عشرات الشهداء.

وفي مدينة رفح قتل ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة النحال في منطقة خربة العدس، كما ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال منزلا خلف مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شرقي المغازي وسط القطاع.

كما دمرت طائرات الاحتلال عددا من أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، وقصفت محيط شارع عشرين في المخيم.

فيما نفذت أحزمة نارية شرق مخيم النصيرات، وخان يونس جنوبا، وسمع دوي انفجارات وقصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية في الأجزاء الجنوبية لوسط خان يونس.