رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأوبرا المصرية ينعى عبد الحميد عبد الغفار: ساهم في إثراء الحياة الموسيقية

نشر
الدكتور خالد داغر
الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية

نعى الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين المايسترو عبد الحميد عبد الغفار القائد السابق فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء.

وفاة قائد الأوركسترا المصري عبدالحميد عبدالغفار

وقال داغر خلال بيان إن الراحل أحد قامات الموسيقى ومن أبرز عازفي آلة الناي وقادة ألاوركسترا في مصر والوطن العربي، وأضاف أنه ساهم فى إثراء الحياة الموسيقية كما أنه نجح فى اكتشاف وصقل العديد من النجوم المميزين، وقدم العزاء لأسرته وأصدقائه داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

وكتب عاطف إمام عبر حسابه على "فيس بوك": "البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى المايسترو الكبير الأستاذ عبد الحميد عبد الغفار والد الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الحميد رئيس قسم الآلات بالمعهد العالي للموسيقى العربية وعم المهندس ياسر انور وندعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته و لكل محبيه خالص العزاء و للأسرة الصبر و السلوان وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد الحصري بـ 6 أكتوبر نسألكم الدعاء".

والمايسترو عبدالحميد عبدالغفار والد الدكتور إيهاب عبد الحميد رئيس قسم الآلات بالمعهد العالي للموسيقى العربية ، قدم العديد من الإسهامات الموسيقية على مستوى العزف أو التأليف أو قيادة الأوركسترا لأكثر من فرقة، صاحب كبار نجوم الطرب في فترة السبعينيات والثمانينيات خلال حفلاتهم كعازف ناي، كما وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الدرامية، كما اشتهر بقيادة الفرق الموسيقية فى حفلات ليالى التليفزيون.

صاحب عبدالغفار كبار نجوم الطرب فترة السبعينيات والثمانينيات كعازف ناي من طراز رفيع، مثل أستاذ الناي العالمي محمود عفت.

وخلال مشواره الموسيقى، وضع الراحل بصمته على عدد من الأعمال الفنية أبرزها: فيلم "الأونطجية" عام 1987، وفيلم "اقتل مراتي ولك تحياتي" عام 1990، وفيلم "دائرة الموت" عام 1993، وفيلم "الدلالة" عام 1992، ومسلسل "سعد اليتيم" عام 1997.

وتم تكريم الموسيقار عبد الحميد عبدالغفار في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية الكبرى، آخرها تكريمه في حفل افتتاح مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء 31.