رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم عن حياة ملك البوب مايكل جاكسون قريبا

نشر
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

يبدأ تصوير فيلم سينمائي يتناول حياة المغني الأمريكي الراحل ملك البوب مايكل جاكسون، ومن المقرر أن يبدأ عرضه في 18 أبريل 2025.

مايكل جاكسون

وكشفت مجلة Variety إن سيتم تصوير الفيلم السينمائي، الذي يحمل اسم "مايكل"، يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث يلعب ابن عم مايكل جاكسون، جعفر جاكسون، دور المغني.

ومن المقرر أن يقوم بإخراج فيلم "مايكل" أنطوان فوكوا المعروف بإخراجه لأفلام مثل King Arthur 2004 ،Training Day 2001، Southpaw 2015، والمسلسل The Equalizer.

 مايكل جاكسون

مايكل جوزيف جاكسون ، ولد يوم 29 أغسطس 1958، وتوفى في 25 يونيو 2009، هو مغنٍّ، وممثل، وملحن، وراقص، ومنتج أغاني، ومصمم رقصات، ومخرج أفلام، ومنتج أفلام، وكاتب أغاني، وكاتب سيناريو، ورجل أعمال، وناشط حقوقي، ورائد أعمال، وممثل صوتي، وفاعل خير، ومؤلف موسيقى تصويرية أمريكي. لُقب بملك البوب.

صُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في جميع انحاء العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم. كما اُعتُبر أهم وأقوى نجم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق. جعلت منه مساهماته في مجال الموسيقى، والرقص، والأزياء، بالإضافة إلى حياته الشخصية المُعلنة، أيقونة عالمية راسخة في الثقافة الشعبية العالمية لأكثر من أربعة عقود (40 سنة).

ولد مايكل لعائلة جاكسون الفنية المكونة من عشرة أطفال، حيث كان ترتيبه الثامن بين إخوته. بزغ نجمه في الغناء والرقص في سن الخامسة فقط، ليبدأ في عام 1963، رفقة إخوته، مسيرته في عالم الموسيقى ببلوغه سن الخامسة من العمر تحت لواء فرقة جاكسون فايف (الجاكسون 5) التي أسسها مع أشقائه الذكور الأربعة: جاكي جاكسون، وتيتو جاكسون، وجيرماين جاكسون، ومارلون جاكسون. ثم تحول بعدها للغناء الفردي بينما كان عضواً في الفرقة عام 1971 مع شركة موتاون للتسجيلات.

أصبح جاكسون في أوائل الثمانينات من القرن الماضي شخصية بارزة في الرقص والموسيقى الشعبية، لقدرته على كسر الحواجز العرقية والعنصرية، وتحويل الأوبرا الدراماتيكية القصيرة إلى شكل فني وأداة ترويجية. حيث ساعدت شعبيته أن يكون أول مغني أفريقي الأصل تظهر فيديوهات أغانيه على قناة إم تي في الحديثة إنذاك، ما أدى لشهرتها. كما شكلت سبعة من ألبوماته المنفردة وحدها أكثر الألبومات مبيعا في العالم خلال مسيرته الفنية وهي: أوف ذا وول (1979)، وثريلر (1982)، وهيستوري (1995)، ودينجرس (1991)، وباد (1987)، وبلود أن ذا دانس فلور: هيستوري إن ذا ميكس (1997)، وإنفنسبل (2001). ويشكل ألبوم ثريلر وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ، بنسب مبيعات قُدِرت بأكثر من 65 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.