رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يتحدى طاجيكستان لتعزيز صدارته في كأس آسيا

نشر
الأمصار

يلتقي "منتخب قطر مع نظيره طاجيكستان"، في المواجهة المقرر إقامتها في الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023 التي تستمر حتى 10 فبراير المُقبل.

ويسعى المنتخب القطري لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في كأس آسيا 2023، بعدما حقق انتصارًا سهلًا على نظيره منتخب لبنان، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت في افتتاح منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا 2023.

ويبحث منتخب قطر عن تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل حسم تأهله مُبكرًا لمنافسات دور الستة عشر من بطولة أمم آسيا.

ويتواجد "العنابي" في المجموعة الأولى بكأس أمم آسيا 2023، بجانب منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان.

ويتصدر المنتخب القطري جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليه منتخبي الصين وطاجيكستان برصيد نقطة لكل منهما، فيما يتذيل منتخب لبنان الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وكان منتخب طاجيسكتان تعادل سلبيا أمام نظيره المنتخب الصيني على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، في الجولة الأولى من كأس آسيا 2023.

وتنص لوائح البطولة الآسيوية على تأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

منتخب قطر يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب الآسيوي بثلاثية نظيفة أمام لبنان

فاز المنتخب القطري على نظيره اللبناني بنتيجة (3/0)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد لوسيل، في أولى مباريات النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير الحالي إلى 10 فبراير المقبل.

أحرز هدفي المنتخب القطري كل من أكرم عفيف "هدفين" والمعز علي في الدقائق 45 و56. و96.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة خلال الشوط الأول، ونجح الفريق القطري فيتسجيل هدف مع نهاية الشوط الأول وتبعه بهدف ثان في بدايات الشوط الثاني وحسم الأمور لصالحه قبل أن يضيف الثالث في نهاية اللقاء.

مدرب قطر: أكرم عفيف مُذهل.. وأداء لبنان لم يُفاجئنا

أبدى الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، سعادته بأداء فريقه والفوز على لبنان (3-0) اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا.