رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس مُباحثات الرئيس الأمريكي مع مستشار ألمانيا

نشر
الأمصار

أعلن "البيت الأبيض"، أن الأزمة في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط كانا موضوع الحديث بين الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، والمستشار الألماني "أولاف شولتس"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء.

ونقلت "تاس"، التصريح عن البيت الأبيض مُشيرة إلى أنه لم يتم إخبار الصحفيين بجميع تفاصيل المحادثة بين بايدن وشولتس، وأن البيت الأبيض وعد بنشرها قريبًا.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" في وقت سابق، أن المستشار الألماني أولاف شولتس منزعج من تراجع وتيرة الدعم الأوروبي لأوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن شولتس قوله: "الدعم العسكري الأوروبي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا ضئيل للغاية. لذلك أدعو حلفاءنا في الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف دعمهم لكييف".

ووفقًا للصحيفة بدأ شولتس بالضغط على الاتحاد الأوروربي وحلفائه بتقديم مخططات جديدة للمساعدات الأوكرانية، وسط إحباطه من تكبد ألمانيا الحصة الأكبر من العبء المالي لأوكرانيا.

بايدن: أمريكا أقوى دولة في التاريخ ونستطيع دعم أوكرانيا وإسرائيل

أعرب الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، عن ثقته في قدرة الجيش الأمريكي على تحمل مسؤوليته في المساعدة في الحرب بين إسرائيل وحماس والصراع المُستمر في أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وشدد بايدن على أهمية الحرب في إسرائيل ووصف الولايات المتحدة بأنها "أقوى دولة في التاريخ" خلال مقابلة مع برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس، والتي من المقرر بثها مساء الأحد بالتوقيت الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي: نحن الولايات المتحدة الأمريكية أقوى دولة في التاريخ وليس في العالم في تاريخ العالم. 

بايدن يُؤكد: أمربكا مُستمرة في الاتصالات الوثيقة مع مصر وقطر

صرح الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، بأنه يتطلع لاستمرار الاتصالات الوثيقة مع نظرائه في "مصر وقطر وإسرائيل"، لإعادة الرهائن من غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وبحسب بيان نشره البيت الأبيض، قال بايدن بمناسبة مرور 100 يوم على اندلاع الحرب: "إنني أتطلع إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع نظرائي في مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم والعودة إلى أسرهم".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: "في نوفمبر، ومن خلال العمل بالتنسيق الوثيق مع مصر وقطر وإسرائيل، توسطنا في وقف القتال لمدة سبعة أيام مما أدى إلى إطلاق سراح 105 رهائن، بما في ذلك طفل أمريكي يبلغ من العمر 4 سنوات، وسمح لنا ذلك لزيادة المساعدات الإنسانية الحيوية الإضافية إلى غزة. لقد كنت منخرطًا بشدة في تأمين هذه الصفقة والحفاظ عليها وتمديدها".