رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرونا يلتقي رايو فاليكانو في الصراع على التأهل لربع نهائي كأس إسبانيا

نشر
الأمصار

يلتقي فريق "جيرونا" الإسباني، مع ضيفه "رايو فاليكانو" في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد "مونتيليفي"، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا بالموسم الجاري 2023-2024.

وتأهل فريق جيرونا لدور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا بالفوز على نظيره إلتشى، بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

ويسعى جيرونا لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد في مختلف البطولات، بعدما سقط مؤخرا في فخ التعادل السلبي أمام نظيره ألميريا، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ميديتيريانو"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر جيرونا جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتًا برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الوصيف مع لعب الملكي مباراة أقل، ويتواجد أتلتيك بلباو في المركز الثالث برصيد 41 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن برشلونة الرابع، لكن الأخير لديه مباراة أقل.

ومن المقرر أن تقام مباراتين فى ثمن نهائى كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء أيضا بجانب لقاء جيرونا ورايو فاليكانو، حيث يلتقى فريق فالنسيا مع سيلتا فيجو، فيما يحل ريال سوسيداد ضيفا ثقيلا على أوساسونا.

جيرونا يتأهل لدور الـ 16 وبيتيس يخرج من كأس ملك إسبانيا

بلغ "جيرونا"، دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه إلتشي (درجة ثانية) 2/0، السبت، ضمن منافسات دور ال32 من المسابقة.

وتقدم "جيرونا" عن طريق دالي بليند، في الدقيقة 37، قبل أن يضيف يان كوتو الهدف الثاني، في الدقيقة 67.

وبلغ رايو فاليكانو الدور ذاته، عقب فوزه على هويسكا (درجة ثانية) 2/0.

وانتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 118 بالشوط الإضافي الثاني، سجل أوسكار فالنتين الهدف الأول لفاليكانو، قبل أن يُضيف زميله إيسي بلازون الهدف الثاني، في الدقيقة 120+2.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، فاز ديبورتيفو ألافيس على ضيفه ريال بيتيس 1/0.

وسجل كارلوس بينافيديز هدف المباراة الوحيد لألافيس، في الدقيقة 57.

جيرونا يصعق أتلتيكو مدريد ويُزاحم الريال في صدارة الليجا

انتزع جيرونا فوزًا مثيرًا، على حساب ضيفه فريق أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني. 

سجل الأهداف الثلاثة لأصحاب الأرض، كل من فاليري فرنانديز ايسترادا، سافيو دي أوليفيرا ودالي بليند، في الدقائق 2، 26 و39، بينما سجل هدفين أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، في الدقيقتين 14 و 44. 

وفى الشوط الثاني، نجح أتلتيكو مدريد، في تسجيل هدف التعادل عن طريق ألفارو موراتا "هاتريك"، في الدقيقة 54. 

ونجح جيرونا في خطف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة، عن طريق اللاعب إيفان مارتين. 

ورفع جيرونا رصيده إلى 48 نقطة، فى وصافة الليجا، بالتساوي مع ريال مدريد، صاحب الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد، عند 38 نقطة في المركز الثالث. 

الدوري الإسباني| جيرونا يسقط في فخ التعادل أمام ريال بيتيس

خطف ريال بيتيس تعادلا مثيرا من ضيفه فريق جيرونا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023 - 2024.