رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شديد البرودة ليلًا.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس مائل للدفء  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد، مائل للدفء جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء والوادى الجديد وشمال الصعيد.

 

ويسود طقس غائم  القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد.

 

مصر.. التعليم تكشف حقيقة وقف امتحانات الشهادة الإعدادية ببعض المدارس


كشفت مديرية التربية والتعليم المصرية، حقيقة إصدار قرار بوقف امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة ببعض المدارس على مستوى الجمهورية لفترة مؤقتة نتيجة تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس.

وعلقت المديرية على هذه الشائعة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مؤكدة أن امتحانات الشهادة الإعدادية تعمل وفقا للمواعيد المحددة مسبقا كما تم الإعلان بالجداول المعدلة مسبقا، علما بان الانتهاء من الامتحانات سيكون في ٢٤ يناير ٢٠٢٤.

 

وكان قد انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بوقف الامتحانات ببعض المدارس على مستوى الجمهورية لفترة مؤقتة نتيجة تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأنه لا صحة لوقف الامتحانات أو تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس.

 

وزير التموين المصري: ليس لدينا أسواق "منظمة" حتى تسهل الرقابة عليها


قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الدكتور علي المصيلحي، ردًا على انتقادات نواب البرلمان المصري له: "حتى الآن لم نتفق على إلى أين نذهب فالجميع يريد مصلحة المواطن ولكن المشكلة في كيف وليست في ماذا يحدث؟"، مضيفًا: "وصفوني في الماضي بوزير الغلابة والآن الناس بتدعي عليا وتتهمني بأني أصدر لها أزمات، والحقيقة أن المسؤولية علينا جميعًا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عدد من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين.

وقال "المصيلحي" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن مصنع أبو قرقاص للسكر في المنيا، لم يتوقف عن العمل، مضيفًا أن ادعاء ذلك خطأ جسيم.