رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تُعلن رصد نظام جوي مُسيّر جنوب شرق اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت "هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية"، عن تلقيها بلاغًا عن نظام جوي مُسيّر تم رصده على مسافة 150 ميلاً بحريًا تقريبًا جنوب شرق مدينة "الشحر" اليمنية، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأضافت الهيئة البريطانية في بيان صادر عنها نشرته على منصة "إكس"، أن السلطات تحقق في الأمر.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف للحوثيين، في اليمن، مستخدمة طائرات مقاتلة وسفن حربية وغواصات، وذلك لإضعاف "قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم غير القانونية والمتهورة على السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر".

وفجر السبت، استهدفت الولايات المتحدة مجددًا قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014. وقال الجيش الأمريكي إنه ضرب "موقعاً للرادار في اليمن".

أمريكا تُعلن اعتراض صاروخ كروز يستهدف المُدمّرة "لابون" في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، "سنتكوم"، أنه تم إطلاق صاروخ كروز مُضاد للسفن من مناطق الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن باتجاه السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقالت سنتكوم في بيان: "تم إسقاط الصاروخ بالقرب من ساحل الحديدة من قبل الطائرات المقاتلة الأمريكية."

وأضافت: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار."

وكانت قد قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها رصدت طائرات أميركية تحلق قرب المجال الجوي لليمن ومناطقه الساحلية.

ووصف المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام أنشطة "العدو" بأنها انتهاك صارخ للسيادة الوطنية.

من جهة أخرى، أكد مسؤول عسكري أمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها المناهضين للمتمردين الحوثيين في اليمن لم ينفذوا أي ضربة يوم الأحد على ميناء الحديدة في غرب اليمن.

وكانت قد قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا الأحد عن اقتراب زورقين صغيرين من سفينة تجارية على بعد 23 ميلا بحريا (43 كيلومترا) شمال غربي ميناء عصب الإريتري على البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في تحذير "اقترب الزورقان الصغيران واعترضا سفينة تجارية في محاولة لحملها على تغيير مسارها".

روسيا تُطالب بعقد جلسة طارئة في "مجلس الأمن" بشأن الضربات على اليمن

طالبت "روسيا"، بعقد جلسة طارئة في "مجلس الأمن الدولي"، على خلفية الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد "اليمن"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.