رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يفوز على ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

واصل يوفنتوس نتائجه الإيجابية بفوز عريض على حساب ضيفه ساسولو، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الأسبوع 20 من الدوري الإيطالي.

 

 

أحرز دوسان فلاهوفيتش ثنائية بالدقائق 15 و37، فيما سجل فيديريكو كييزا الهدف الثالث في الدقيقة 89.

بهذا الانتصار، رفع اليوفي رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الثاني، ويقلص الفارق مع المتصدر إنتر ميلان إلى نقطتين، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 19 نقطة بالمركز الرابع عشر.

 

بدأت المباراة هادئة من الطرفين وغاب الفرص عن الربع ساعة الأولى، قبل أن يتمكن فلاهوفيتش من وضع يوفنتوس بالمقدمة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15، بعد كرة استلمها خارج المنطقة وتسديدة بارعة سكنت بالزاوية الصعبة للحارس.

وأضاع اليوفي فرصة الثاني بعدما قابل المدافع دانيلو كرة عرضية حولها برأسية مرت بجوار المرمى لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على البرازيلي.

المحاولة الأولى للضيوف جاءت بعد مضي 31 دقيقة لعب، بعدما استلم لوريونت الكرة على حدود المنطقة من الناحية اليسرى، ويسدد كرة قوية من الخارج نجح تشيزني حارس يوفنتوس في إبعادها عن مرماه.

وفي الدقيقة 37، ضاعف دوسان النتيجة بالهدف الثاني، ليواصل المهاجم الصربي تسجيل الأهداف الرائعة، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، مرت مباشرة لتضرب بالعارضة وتسكن الشباك.

حاول القناص الصربي تسجيل الثالث بتسديدة أرضية زاحفة تصدى لها كونسيلي، وعاد اليوفي بمحاولة جديدة بعد ثواني، لكن تسديدة أدريان رابيو وصلت سهلة لحارس ساسولو.

وخاطر كوستيتش جناح يوفنتوس، بتسجيل هدفا عكسيا في مرماه، بعدما حاول إبعاد كرة عرضية من اليسار ليبعدها وتمر بجوار المرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم اليوفي 2-0 على ساسولو.

مع بداية الشوط الثاني، كاد بيراردي أن يقلص النتيجة لساسولو بهدف أول، بعد كرة استلمها من لوريونت، أطلقها بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.

ووقف تشيزني سدا منيعا أمام بيراردي وحرمه من فرصة هدف بالدقيقة 64، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها دومينيكو ليتوغل أمام المنطقة ويطلق تسديدة صاروخية، تصدى لها تشيزني بيد واحدة.

وأضاع تيموثي وياه فرصة خطيرة أمام مرمى ساسولو وبغرابة شديدة، بعد عرضية كوستيتش من اليسار لأقصى اليمين لتجد كييزا الذي قابلها بتمريرة ممتازة لوياه، لكن الأخير سدد الكرة من لمسة واحدة بعيدة عن المرمى.

وأنهى البديل كييزا الأمور تماما لصالح يوفنتوس بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 89، بعد ضغط هائل على دفاع ساسولو الذي أخطأ لتصل الكرة للوكاتيلي ومن ثم لكييزا، ويسدد كرة يفشل الحارس في التصدي لها لتسكن الشباك.