رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد إدخال المهارات التقنية الضرورية للذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إدخال الحكومة المهارات التقنية الضرورية للذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه "التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديما اليحيى، وذلك على هامش مشاركة سيادته في منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا".

وأضاف السوداني خلال اللقاء- بحسب البيان- "إدخال الحكومة المهارات التقنية الضرورية للذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، من أجل تأهيل القوة العاملة العراقية على المنافسة عالمياً في سوق العمل المستقبلي".

وأشار إلى "الخطط الحكومية الرامية إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال المياه والزراعة، وحاجة العراق للدعم في مجال الصحة الرقمية وحقل التحول نحو الاقتصاد الرقمي والقطاع المصرفي وكذلك في مجال التدريب".

من جانبها، أعربت اليحيى عن تفاعلها مع طرح السوداني، ووجهت الدعوة للعراق من أجل الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي.

العراق.. السوداني يؤكد العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل على هامش مشاركته في ملتقى دافوس الاقتصادي، رئيس شركة HKN إينرجي النفطية روس بيروت جونيور".
وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد التباحث في مجمل المشاريع النفطية والفرص المتاحة للشراكة والتطوير في هذا المجال، إذ استعرض رئيس الوزراء خطط الحكومة لتنمية القطاع النفطي وتوسعة استثمار الغاز وجولات التراخيص المقبلة".

وأشار السوداني- بحسب البيان- إلى "انفتاح العراق على جميع أشكال التعاون مع الشركات العالمية التي تمتلك التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية". 

العراق.. مستشار الأمن القومي يتوجه إلى أربيل للوقوف على تداعيات القصف الإيراني

بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، وعلى إثر الهجوم على أربيل، توجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، إلى أربيل.

 تداعيات القصف الإيراني على مدينة أربيل في العراق

وتأتي هذه الزيارة من قبل مستشار الأمن القومي إلى أربيل للوقوف على تداعيات القصف الإيراني، والذي استهدف عدد من المناطق في مدينة أربيل الليلة الماضية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع للوقوف على تداعيات القصف الإيراني الأخير الذي استهدف المحافظة، جاء بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة.