رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجابوني إتشو حكما لمواجهة مصر وغانا في الجولة الثانية من أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقى، الجابونى بيير جيسلان إتشو لادارة مواجهة منتخب مصر وغانا، المقرر لها مساء الخميس المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

 

 

 

الجابونى اتشو له صولات وجولات مع الكرة المصرية آخرها مباراة السوبر الأفريقى الأخيرة بين الاهلى واتحاد العاصمة الجزائرى وفاز فيها الاخير بهدف دون رد، كما ظهر كحكم رابع فى مباراة إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، بين الأهلى والوداد والذى انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، وتوج خلالها الفريق الأحمر بالنجمة رقم 11.

 

 

 

- أدار أتشو مباراة لمنتخب مصر ضد مالاوى فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024"، وانتهى اللقاء لصالح الفراعنة بهدفين نظيفين.

 

 

 

اتشو 33 عاما من مواليد الجابون، وسبق أن مباراتين لفريق بيراميدز، حيث حقق الفوز فى مباراة وخسر الأخرى خلال مشار كته في بطولة الكونفدرالية.

 

 

 

واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين،الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات موزمبيق، غانا وكاب فيردي.

 

 

وسجل هدفي مصر مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ومحمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

 

 

وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما  أيضا في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة.

 

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا فى العاشرة مساء بعد غد ، الخميس، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

 

مدرب غانا يتعرض للاعتداء في فندق الإقامة

تباينت ردود أفعال الجماهير الغانية، عقب خسارة منتخب البلاك ستارز، بنتيجة 2-1 أمام منتخب الرأس الأخضر فى بطولة أمم إفريقيا.

وكان منتخب غانا قد واجه منتخب الرأس الأخضر أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حاليًا فى كوت ديفوار.

وفى نفس المجموعة بدأ منتخب مصر مواجهاته بالتعادل بهدفين لكل فريق أمام منتخب موزمبيق فى المباراة التى أقيمت أمس الأحد أيضًا.

وتعرض كريس هيوتون مدرب منتخب غانا، لمحاولة اعتداء فى فندق الإقامة بكوت ديفوار، عقب الخسارة 1-2 أمام الرأس الأخضر، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

وكشفت صحيفة "ذا صن"، نقلًا عن تقارير صحفية غانية ومحلية، عن تعرض مدرب منتخب غانا، لهجوم قوى من أحد أفراد الجماهير التابعة للبلاك ستارز فى فندق الإقامة، عقب الخسارة أمام الرأس الأخضر، وسط تضارب حول إلقاء القبض على هذا المشجع من عدمه.

وقال هيوتون بعد المباراة:" لدينا خيبة أمل كبيرة نشعر بها بسبب تلك النتيجة، لقد كنا نستعد للمباراة بخطة لعب معينة، فقمنا بتغييرها لمزيد من الضغط الهجومى، ولكننا استقبلنا هدفا صادما قبل النهاية".

وأضاف هيوتون: "هذه المجموعة من اللاعبين تعرف أيضا كيف يرى الشعب الغانى هذه المباراة، ويرى هذه البطولة وتوقعاتنا في هذه البطولة/ نشعر بخيبة أمل ونسعى لتصحيح الأمور سريعا".