رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"مكافحة التجسس" بـ التشيك: أجهزة استخبارات روسيا ما زالت نشطة في أوروبا

نشر
التشيك
التشيك

حذر المتحدث باسم وكالة مكافحة التجسس في جمهورية التشيك لاديسلاف ستيتشا، من أن أجهزة الاستخبارات الروسية مازالت نشطة في أوروبا والتشيك.

وقال المتحدث باسم وكالة مكافحة التجسس في جمهورية التشيك لاديسلاف ستيتشا، والتي تعرف اختصارا بـ"بي آي إس" - في تصريح أورده راديو (براغ الدولي)، اليوم الثلاثاء، "إن وكالة مكافحة التجسس في جمهورية التشيك سجلت أنشطتهم المستمرة في عام 2023، وذلك على الرغم من طرد التشيك 60 دبلوماسيا وموظفا بالسفارة الروسية في براغ عام 2021".

وأضاف باسم وكالة مكافحة التجسس في جمهورية التشيك لاديسلاف ستيتشا، أن العملاء الروس متورطون، من بين أنشطة أخرى، في الالتفاف على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، كما حذر من أنشطة المركز الثقافي الروسي في براغ، والمدرج على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأشار الراديو، إلى أنه على الرغم من أن المركز الثقافي الروسي مغلق بشكل رسمي أمام الجمهور، ولكنه يواصل تنظيم فعاليات منفردة للجمهور ويجري حملات لجذب الطلاب للدراسة في الجامعات الروسية.

التشيك.. تحذيرات من فيضانات بجميع أنحاء البلاد

حذرت السلطات في التشيك، من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد في أعقاب هطول غزير للأمطار تسبب في رفع مستوى المياه ببعض الأنهار.

وذكر راديو "براغ الدولي" أن التحذيرات صدرت من الدرجتين الأولى والثانية، مضيفا أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى اليوم الخميس فيما ستستمر التحذيرات من الفيضانات حتى إشعار آخر.

التشيك.. ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في براغ لأكثر من 15

أعنلت قوات الشرطة في التشيك عن ارتفاع عدد قتلى واقعة إطلاق النار في براغ لأكثر من 15، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

التشيك.. مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار بالعاصمة براج

وكانت الشرطة في التشيك أعلنت مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار في التشيك بالعاصمة براج، مشيرة إلى أنه تم القضاء على مطلق النار في مبنى جامعة براج.

قتلى وجرحى في إطلاق نار بجامعة في التشيك والشرطة تقتل المهاجم

وقد شهدت جامعة في براغ عاصمة التشيك، حادث إطلاق نار اليوم مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينما نجحت الشرطة في التشيك في قتل المهاجم، بحسب سكاى نيوز.
ويذكر أن أعلنت الشرطة في التشيك، الأربعاء، إصابة شخص جراء حادث طعن داخل إحدى المدارس بجنوب البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة في التشيك، إن طالبا في المرحلة الثانوية أصاب معلمة بجرح بسكين داخل مدرسة ثانوية في قرية "تربيتش"، مضيفا أن الشرطة في التشيك ألقت القبض على مرتكب الحادث وفتحت تحقيقا للوصول إلى أسبابه، وذلك حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الإنجليزية.
وتابع الراديو أن المعلمة أصيبت بجروح طفيفة وأن حالتها مستقرة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أخرى.