رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشيك.. ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في براغ لأكثر من 15

نشر
حادث إطلاق نار في
حادث إطلاق نار في التشيك

أعنلت قوات الشرطة في التشيك عن ارتفاع عدد قتلى واقعة إطلاق النار في براغ لأكثر من 15، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

التشيك.. مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار بالعاصمة براج

وكانت الشرطة في التشيك أعلنت مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار في التشيك بالعاصمة براج، مشيرة إلى أنه تم القضاء على مطلق النار في مبنى جامعة براج.

قتلى وجرحى في إطلاق نار بجامعة في التشيك والشرطة تقتل المهاجم

وقد شهدت جامعة في براغ عاصمة التشيك، حادث إطلاق نار اليوم مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينما نجحت الشرطة في التشيك في قتل المهاجم، بحسب سكاى نيوز.

ويذكر أن أعلنت الشرطة في التشيك، الأربعاء، إصابة شخص جراء حادث طعن داخل إحدى المدارس بجنوب البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة في التشيك، إن طالبا في المرحلة الثانوية أصاب معلمة بجرح بسكين داخل مدرسة ثانوية في قرية "تربيتش"، مضيفا أن الشرطة في التشيك ألقت القبض على مرتكب الحادث وفتحت تحقيقا للوصول إلى أسبابه، وذلك حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الإنجليزية.

وتابع الراديو أن المعلمة أصيبت بجروح طفيفة وأن حالتها مستقرة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أخرى.

الجزائر والتشيك تؤكدان سعيهما لتعزيز أولويات التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة

أكدت الجزائر والتشيك ضرورة المضي قدما في تجسيد أولويات التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة، لاسيّما عقد الدورة المقبلة للجنة المشتركة الاقتصادية والعمل على تنظيم منتدى رجال أعمال وتعزيز الإطار القانوني للتعاون الثنائي.

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال الدورة الـ5 للمشاورات السياسية الجزائرية التشيكية، الجمعة، ببراغ، برئاسة مشتركة بين الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان، ووزير الدولة بوزارة الخارجية في التشيك رادك روبيش.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، استعرض الطرفان مختلف مجالات التعاون القائمة والتوافق على أهمية تدعيمها خاصة في القطاعات الواعدة.

وأشار البيان إلى أن هذه المشاورات أتاحت فرصة لتبادل وجهات النظر والتحاليل بشأن العديد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها القضية الفلسطينية والوضع في منطقة الساحل.

وعلى هامش المشاورات، التقى الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية، بنائب وزير الشؤون الخارجية في التشيك يان ماريان.