رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول مستشفى في مصر للعلاج عن بعد لتعزيز السياحة العلاجية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، عن إنشاء أول مستشفى افتراضي في البلاد للعلاج عن بعد، لتعزيز السياحة العلاجية.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن مصر قررت إنشاء أول مستشفى افتراضي للعلاج عن بعد تحت مظلة العلامة التجارية للهيئة وشعار "نرعاك في مصر"، فضلاً عن تعزيز الصحة الرقمية، واستخدام الذكاء الاصطناعي، وتعزيز استبقاء الكفاءات الطبية والإدارية.

وأوضح السبكي أنه سيتم السماح في المستشفى الافتراضي بتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، ما يتيح للمرضى الحصول على الخدمات الطبية بسهولة وفاعلية خلال وجودهم في أماكنهم.

وأوضح المسؤول المصري، في بيان رسمي، أن هذا المشروع سيتيح توفير استشاريين في جميع التخصصات الطبية لجميع المنتفعين من شتى المحافظات.

إنشاء مركز للتشخيص والاتصال الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي

وأشار إلى أنه تم بالفعل إنشاء مركز للتشخيص والاتصال الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي، يغطي جميع التخصصات الطبية خاصة النادرة منها وتم الاستفادة منها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.

وتابع: "فيما تم إنشاء مركز للأشعة عن بُعد الطبي"، فضلًا عن إنشاء وحدة "علم الأمراض عن بعد بمستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد".

وكشف رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية عن أن مصر ستسعى لجذب المرضى من مختلف أنحاء العالم للحصول على العلاج في المستشفيات المصرية، مستفيدة من الخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات الهيئة والأسعار التنافسية التي تقدمها للوافدين الأجانب.

وأكد جاهزية الغرف والأجنحة الفندقية بمستشفيات التأمين الصحي الشامل، وعلى أعلى مستوى، ووفقًا لمعايير الجودة العالمية، مع الالتزام بتطبيق البروتوكولات العلاجية المستحدثة وفقًا لآخر المستجدات العالمية.

وفيما يخص المبادرات الدولية، قال السبكي إن مصر ستعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية لزيادة جودة الرعاية الصحية وتبادل الخبرات والمعرفة، فضلًا عن التوسع في نطاق المنشآت الصحية الخضراء، وتأهيل المستشفيات التي حصلت على الاعتماد القومي أسوة بمستشفى شرم الشيخ الذي تم اعتماده كأول مستشفى حكومي أخضر.