رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 175 شخصًا علقوا في البحر بسبب الضباب الكثيف في الهند

نشر
الأمصار

استطاع حرس السواحل الهندي، اليوم الثلاثاء، إنقاذ 175 شخصا في ولاية "البنغال الغربية" كانوا عالقين في البحر، بسبب الضباب الكثيف الذي غطى أجزاء من شمالي البلاد.

عواقب الضباب الكثيف في الهند

وقالت قناة "إن دي تي في" الهندية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الأشخاص كانوا عائدين من منطقة "جانجا ساجار" عندما علق قاربهم في البحر؛ بسبب انخفاض الرؤية جراء الضباب، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة؛ لإنقاذ من تقطعت بهم السبل، مشيرة إلى أن الضباب الكثيف في العاصمة الهندية (نيودلهي) تسبب في تعطيل حركة الطيران والسكك الحديدية؛ بسبب انعدام الرؤية.

وقد أدت الظروف الجوية السيئة الناجمة عن الضباب الكثيف تسببت فى تأثر أو إرجاء أكثر من مائة رحلة جوية في مطار نيودلهي، وهو أحد أكثر مطارات الطيران ازدحاما في البلاد، ذلك بالإضافة إلى إلغاء العشرات من رحلات القطارات.. وقد أجبر هذا الطقس السلطات إلى تنفيذ إجراءات الرؤية المنخفضة في مطار نيودلهي، كما حثت سلطات المطار الركاب على التواصل مع شركات الطيران للحصول على أحدث معلومات عن رحلاتهم، وفقا لما ذكرته القناة.

ذكرت السلطات الهندية، أمس الاثنين، أنه تم تأجيل عشرات رحلات الطائرات والسكك الحديدية بسبب انعدام الرؤية الناجم عن الضباب الكثيف الذي يغطي "دلهي" وأجزاء من شمال البلاد.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية - في نشرتها الإنجليزية - أن 168 رحلة جوية تأجلت، وألغيت 84 رحلة أخرى، بالإضافة إلى العشرات من رحلات القطارات، كما أصدر مطار "دلهي" تحذيرًا من الضباب الكثيف.

وأعلنت السلطات تسجيل أقل درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء الحالي، الاثنين، وبلغت 3.3 درجة.

ومنذ أخر ديسمبر، أثر الضباب الكثيف في شمال الهند، على حركة أكثر من 110 طائرات في مطار دلهي، حيث انخفضت الرؤية إلى 25 مترا، مما عرقل حركة الطيران.

وقد أصدر مكتب الأرصاد أصدر تحذيرا بشأن "وجود ضباب كثيف للغاية" في شمال العاصمة نيودلهي، مع استمرار الطقس البارد. كما أعلنت شركة نورثرن للسكك الحديدية عن تأخر وصول نحو 25 قطارا إلى دلهي.

وفي ظل الضباب الكثيف الذي خيم على الطرق، وقعت عدة حوادث في أنحاء ولاية أوتار براديش. ولقى شخص حتفه وأصيب 12 آخرون عقب تصادم عدة سيارات على طريق اجرا-لوكنوي السريع.

وتوقعت إدارة الأرصاد الهندية أن يخيم ضباب كثيف إلى كثيف للغاية" فوق البنجاب وهاريانا ودلهي وراجستان ومادهيا براديش.