رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام إسرائيلية: الصواريخ التي أطلقتها إيران نحو سوريا بمسافة 1230 كيلومتراً

نشر
صواريخ
صواريخ

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الصواريخ البالستية التي أطلقتها إيران نحو شمال غرب سوريا قطعت مسافة 1230 كيلومتراً.

بيان عاجل من وسائل إعلام إسرائيلية:

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنها المرة الأولى التي تطلق فيها إيران صواريخ عملياتية إلى هذه المسافة.

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن إيران أمام معركة شاملة مع العدو الإسرائيلي، مضيفًا أن الكثير من نقاط ضعفه لا يمكن ترميمها.

 

وأردف، خلال مراسم ضم سفينة أبومهدي المهندس وزوارق سريعة وقاذفات إطلاق صواريخ لبحرية الحرس الثوري في بندر عباس: "لقد حاول العدو تحويل حياة الشعب الإيراني بأكملها إلى ساحة معركة، بدءًا من الهجوم الاقتصادي، فضلًا عن حرب الاستخبارات والإرهاب، ورافق ذلك محاولة فاشلة من قِبل العدو لعزل إيران سياسيًا".

 

تهديد أمريكي علني لـ إيران بسبب الحوثي


قال نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، مايك بنس، في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إنه "يجب على الولايات المتحدة نقل رسالة واضحة مفادها أنه إذا استمرت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر سنعرف من أرسلها".

وأضاف: عندما هاجمت إيران سفينة حربية أمريكية في الثمانينيات، أمر ريغان بالتحرك وأغرق نصف الأسطول الإيراني".

وتابع: آمل أن توضح الإدارة الحالية لإيران أنها ستدفع الثمن إذا أضر الحوثيون أو أي كيان آخر يدعمونه بالقوات أو المصالح الأمريكية".

وفي سياق أخر، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار دويت مجدداً في بيريا وصفد خشية تسلل طائرة من دون طيار معادية، في تصاعد للعمليات العسكرية في الشمال بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

الجيش الإسرائيلي وحزب الله

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية: ما يحصل في الشمال في هذه الأثناء استثنائي فصفارات الإنذار هناك لا تتوقف، مشددة على أن هناك صواريخ جديدة في اتجاه الجليل الأعلى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: “خلال دقائق.. دوي صفارات الإنذار مرتين في مدينة صفد”، مشددة على أن هناك ذعر في شوارع صفد فيما طُلب من مئات الأهالي إخراج أولادهم من المدارس.

ونوهت وسائل إعلام إسرائيلية، حزب الله أطلق عدداً من الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه الشمال.

أعلنت قناة 14 العبرية، وقوع أضرار بموقع تابع لـ "الجيش الإسرائيلي" في "هار دوف"(مزارع شبعا اللبنانية المحتلة) جراء إطلاق صواريخ موجهة من لبنان، وذلك حسبما أفاد الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني.