رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقف الرحلات الجوية في الهند بسبب الضباب الكثيف

نشر
الضباب
الضباب

ذكرت السلطات الهندية، أنه تم تأجيل عشرات رحلات الطائرات والسكك الحديدية بسبب انعدام الرؤية الناجم عن الضباب الكثيف الذي يغطي "دلهي" وأجزاء من شمال البلاد.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية - في نشرتها الإنجليزية - أن 168 رحلة جوية تأجلت، وألغيت 84 رحلة أخرى، بالإضافة إلى العشرات من رحلات القطارات، كما أصدر مطار "دلهي" تحذيرًا من الضباب الكثيف.

وأعلنت السلطات تسجيل أقل درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء الحالي اليوم الاثنين وبلغت 3.3 درجة.

وزير الخارجية الأمريكي يُعلّق على مرور 100 يوم من الحرب على غزة

علّق وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، على مرور 100 يوم من الحرب الإٍسرائيلية على قطاع غزة ومازال هناك أسري أمريكيين مُحتجزين في غزة لدى حماس، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي عبر صفحته على منصة إكس، إن 100 يوم من الأسر في غزة هي مدة طويلة جدًا.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة لن تهدأ حتى يتم لم شمل جميع الرهائن المتبقين، بما في ذلك 6 أمريكيين، مع أحبائهم.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، عائلات الأسرى الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة لاجتماع في البيت الأبيض.

أمريكا تُعلّق على الدعوى المرفوعة ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية

أكد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، أن الدعوى التي رفعتها "جنوب أفريقيا" أمام محكمة العدل الدولية ضد "إسرائيل" تصرف انتباه المجتمع الدولي عن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب "نعتقد أن رفع دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية يصرف العالم عن كل هذه الجهود المهمة".

وفي وقت سابق، كانت أعلنت محكمة العدل الدولية أن جنوب إفريقيا قدمت طلبا لبدء إجراءات ضد إسرائيل لما وصفته بأنه "أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني" في قطاع غزة.

وجاء في بيان لمحكمة العدل الدولية "أكدت جنوب إفريقيا أن أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة للقضاء على فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية الإثنية الأوسع أي الفلسطينيين".