رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تنشر 10 سفن حربية بالبحر الأسود

نشر
سفن حربية
سفن حربية

أعلنت الخدمة الصحفية للقوات البحرية الأوكرانية صباح اليوم الاثنين أن الجيش الروسي نشر 10 سفن حربية، من بينها حاملة صواريخ مسلحة بـ 8 صواريخ من طراز كاليبر، في مهمة قتالية في البحر الأسود.

وذكرت الخدمة الصحفية - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - " أن هناك سفينة حربية روسية واحدة تبحر في بحر آزوف والبحر الأبيض المتوسط من دون أن يوجد بينها أي حاملة صواريخ".

وبحسب "يوكرين فورم" فإن القوات الجوية الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أن التهديد بشن ضربات صاروخية روسية موجهة لا يزال قائمًا على كامل الأراضي الأوكرانية.

الكرملين: تمويل الغرب لأوكرانيا لن يغير شيئا في مسار عمليتنا الخاصة

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن زيادة تمويل الغرب لأوكرانيا لن تغير مجرى الأحداث في العملية العسكرية الخاصة.

وقال بيسكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "إن هذه الأموال غير قادرة على تغيير مسار الأحداث في العملية العسكرية الخاصة".. مُضيفًا: "أننا نمضي قدما في ذلك. بالنسبة لنا، الشيء الرئيسي هو تحقيق الأهداف التي أمامنا".

وأوضح المتحدث: "أنه يتم تخصيص هذه الأموال على حساب اقتصادات الاتحاد الأوروبي، التي تمر بالفعل بأوقات عصيبة. ويتم تخصيص هذه الأموال على حساب الصناعة في دول الاتحاد الأوروبي وعلى حساب مستقبل دول الاتحاد الأوروبي".
كما أشار إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا أدركتا بالفعل أن جزءا كبيرا من هذه الأموال يتعرض للنهب.. موضحًا: "أن الأوروبيين والأمريكيين يدركون تماما مستوى الفساد (في أوكرانيا). وهم يدركون أن جزءا كبيرا من هذه الأموال يُسرق".

جاءت تصريحات بيسكوف ردا على خطط الطوارئ التي وضعها الاتحاد الأوروبي والتي، من المرجح أن تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 20 مليار يورو.

روسيا:دمرنا مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية، دمرت مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 113 منطقة".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 25 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق من جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى صاروخين من طراز "هيمارس".