رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب العراق لمواجهة إندونيسيا في كأس آسيا

نشر
الأمصار

يستعد منتخب العراق لخوض مباراة هامة في مستهل مشواره في منافسات بطولة كأس آسيا، وذلك أمام نظيرة الإندونيسي.

مباراة العراق وإندونيسيا في كأس آسيا

تنطلق المباراة اليوم الإثنين في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت السعودية.

التشكيل الرسمي للعراق: جلال حسن ، علي عدنان ، سعد ناطق ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي، أسامة رشيد ، أمير  العماري ، أبراهيم بايش ، علي جاسم ، زيدان إقبال ، مهند علي . 

الأحتياط :  فهد طالب ، أحمد باسل ، ريبين سولاقا، فرانس ضياء ، يوسف أمين ، علي الحمادي ، بشار رسن ، أيمن حسين ، أحمد علي  ، زيد تحسين ، أحمد يحيى ، منتظر ماجد .

المنتخب العراقي مع نظيره الإندونيسي، على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي، في مستهل مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات من كأس آسيا.

وتقام منافسات بطولة كأس آسيا في دولة قطر، من الفترة 12 يناير وتستمر حتى 10 من شهر فبراير المقبل.

ويتواجد المنتخبان العراق وإندونيسيا في المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة كأس آسيا رفقة كل من اليابان وفيتنام.

من جانبه، أكد خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي، أن مواجهة الغد أمام نظيره الإندونيسي، بمستهل مشوار الفريقين بكأس آسيا، تختلف عن موقعة البصرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، التي انتهت بخماسية لهدف، لأسود الرافدين.

وقال كاساس: "رغبتنا بالفوز كبيرة، وهذا الطموح أيضا لدى منافسنا، الذي سبقت لنا مقابلته قبل فترة وجيزة".

وزاد: "المباريات تختلف، لعبنا قبل شهرين بالبصرة والأمور كانت أكثر راحة، موقعة الغد مختلفة والأعصاب قد تلعب دورها وقد تحدث ركلة جزاء من هنا أو هناك، لكل مباراة ظروفها الخاصة".

وأضاف: "في كرة القدم ليس هناك أي شيء سهل، قدمنا مباراة جيدة في تصفيات المونديال وفزنا بالنهاية، والمنتخب الإندونيسي في تطور ولديه بعض المحترفين في أوروبا".

وواصل: "إندونيسيا وفيتنام فريقان طموحان، ولكن تبقى اليابان الأوفر حظا لصدارة المجموعة".

وأوضح كاساس :"المدافع سعد ناطق ، عاود التدريبات الجماعية مؤخراً بعد الإصابة الأخيرة، وصباح الغد سيتم تحديد مصير مشاركته بالمباراة أمام إندونيسيا".

ونوه :"بالنسبة للتشكيل لموقعة الغد، لن أفصح عنه لآن المنافس يتابعنا، ولكن لكل مباراة حساباتها الخاصة ، وننتظر القرارات حول من يلعب يحدد وفق معطيات فنية ، وليس الإعتماد على ذات التشكيلة التي ساهمت بالفوز عليهم بالبصرة".

وأردف:" نحن نريد أن نتأهل ونتصدر المجموعة، وأحلامي كثيرة ، ولكننا نركز الآن على مباراة الغد ، وبعدها نهتم لمواجهتي اليابان وفيتنام".

وأستطرد :"سقف طموحاتنا، أن نفوز ، وعلينا أن نكون أذكياء بالتعامل ، ونحن نتدرب يومياً ونعمل من أجل هدفنا، ولكن لن أعدكم بتحقيق اللقب،  وسنعمل ونحاول من أجل ذلك".

وختم :"يجب أن ننسى إنتصاراتنا السابقة ، وهذه البطولة تختلف والمنتخبات ذو قيمة فنية عالية، وعليه فإن لقب خليجي 25 كان من الماضي ونجحنا من إسعاد الشعب العراقي، ولدينا اليوم مشاركة مختلفة وسنلعب ونقدم الأفضل".