رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يمنح مصطفى محمد جائزة خاصة بعد هدفه في موزمبيق

نشر
الأمصار

اختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم هدف مصطفى محمد مهاجم الفراعنة كأفضل هدف في مباريات اليوم الثاني لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر  مع نظيره الموزمبيقي بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم.

وتم اختيار هدف مصطفى محمد أمام موزمبيق كأفضل هدف في اليوم  الثاني للبطولة والذي شهد تسجيل 9 أهداف في 3 مباريات.

وسجل مصطفى أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء في حين سجل محمد صلاح الهدف الثاني للفراعنة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وقاد محمد صلاح، منتخب مصر  لخطف تعادلا فى الوقت القاتل أمام أفاعي موزمبيق بنتيجة بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

سجل مصطفى محمد هدف مصر في الدقيقة 2، في المقابل أحرز هدفي موزمبيق ويتينيس جواو في الدقيقة 55 وسالسيو بواكي في الدقيقة 58.

وحصل كل منتخب على أولى النقاط في كأس الأمم 2023 ليتشاركا صدارة المجموعة الثانية في انتظار نتيجة مباراة غانا والرأس الأخضر.

وشهدت المباراة بداية هجومية سريعة من منتخب مصر، والضغط على لاعبى موزمبيق وفى الدقيقة الثانية سجل مصطفى محمد أول الأهداف من تسديدة قوية سكنت شباك المنافس.

وكاد مصطفى محمد يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة العاشرة بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة محمد صلاح، لكن حارس المرمى يتصدى للكرة ويبعدها خارج المرمى.

وأهدر ويتنيس لاعب موزمبيق فرصة التعادل فى الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعدما تهادت له الكرة فى منطقة جزاء ألفراعنة وسط دربكة دفاعية لمنتخب مصر لكنه يسدد الكرة بجوار قائم مرمى محمد الشنأوى لتمر خارج الملعب، وتصدى القائم الأيمن لمرمى موزمبيق لهدف محقق لمحمود تريزيجيه لتضيع فرصة الهدف الثانى للفراعنة.

وأنقذ محمد الشنأوى مرمى ألفراعنة من هدف محقق بعدما أخطأ محمد حمدى فى التعامل مع كرة عرضية، ليتدخل الشنأوى وينقذ الموقف ليحافظ على تقدم ألفراعنة بهدف نظيف فى الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، واصل لاعبو منتخب مصر الزحف نحو مرمى موزمبيق فى محأولة لتعزيز النتيجة ولكن دون تهديد حقيقى للمرمى وفى الدقيقة 55 نجح ويتى لاعب موزمبيق فى تسجيل التعادل من رأسية قوية سكنت مرمى محمد الشنأوى.