رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الأمني العراقي ينفي دخول أي قوات إضافية أجنبية إلى البلاد

نشر
التحالف الدولي
التحالف الدولي

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين ، عن دخول أي قوات إضافية أجنبية إلى العراق نافية هذه الاخبار، مشددًا على  أنه تم وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي(ع)، وانسيابية نقل الزائرين. 

حقيقة دخول قوات إضافية من التحالف الدولي إلى العراق

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، إنه تم عقد اجتماعاً أمنياً عبر دائرة تلفزيونية ضمت قيادات العمليات والشرطة في خمس محافظات ركزت على ملاحقة التنظيمات الإرهابية وتأمين زيارة ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام)، وتقديم جميع الإمكانيات بما يضمن انسيابية في دخول وخروج الزائرين.

ونفى رئيس خلية الإعلام الأمني في لاعراق، الأنباء التي تحدثت عن دخول قوات إضافية من التحالف الدولي إلى العراق ، مؤكداً عدم حاجة العراق إلى أي قوات أجنبية كما أن وجود التحالف الدولي يقتصر على تقديم المشورة والتدريب والمعلومة الأمنية.

وأشار إلى " قرب تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين العراق والتحالف الدولي الذي يتضمن أحد جزئياته جدولة الانسحاب للتحالف من العراق وإعادة النظر بطبيعة العلاقة بشكل عام "، مبيناً أن " هنالك رؤية للذهاب الى عقد مذكرات ثنائية واتفاقات بين العراق وبعض من دول التحالف ذات العلاقة بشأن التسليح والتدريب وتبادل المعلومات".

ومن جانب أخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم، فيما أشار الى أن إنهاء الحرب على غزة سيوقف خطر التصعيد الإقليمي.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في مقابلة مع (رويترز): إن "العراق يسعى لإخراج قوات التحالف الدولي بشكل سريع ومنظم كي لا تبقى في العراق  لمدة طويلة وتستمر الهجمات"، مبيناً أن "ذلك يتم عبر الاتفاق على إطار زمني لإخراجها".

وأضاف السوداني، أن "هناك حاجة لإعادة تنظيم العلاقة، حتى لا تكون هدفاً أو مبرراً لأي طرف سواء كان داخلياً أو خارجياً للعبث بالاستقرار في العراق والمنطقة".

وبشأن الحرب على غزة، أكد رئيس الوزراء العراقي على "ضرورة إنهاء هذه الحرب الذي من شأنه أن يوقف خطر التصعيد الإقليمي"، موضحاً أن "إنهاء حرب غزة هو الحل الوحيد".