رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أندريه آيو: سنحقق نتيجة جيدة أمام مصر

نشر
الأمصار

تحدث أندريه آيو، نجم منتخب غانا، عن خسارة فريقه أمام كاب فيردي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت اليوم ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا.

وأعرب أندريه عن خيبة أمله بعد خسارة فريقه اليوم مؤكدًا أن فريقه لم يدخل المباراة بشكل جيد منذ الدقيقة الأولى، واعترف بوجود صعوبات تحتاج إلى التحدي والتغلب عليها.

وأوضح آيو أنهم واجهوا تحديات مماثلة في الماضي ونجحوا في التغلب عليها وتحقيق النجاح.

وأشار آيو إلى أنه يجب أن يكونوا جاهزين للمباراة القادمة التي ستجمعهم بمنتخب مصر.

وشدد آيو على أهمية دخول المباراة بشجاعة وهدوء وتركيز، وأن يتحمل كل لاعب مسؤولياته.

وفي الختام، أعرب آيو عن ثقته في أن فريقه سيكون قويًا وجاهزًا بما يكفي لتحقيق نتيجة جيدة في المباراة القادمة أمام مصر.

وحقق منتخب "الرأس الأخضر"، مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب "غانا" بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

ويتواجد منتخبا غانا والرأس الأخضر في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث يتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد 3 نقاط ومن بعدها مصر وموزمبيق ولكل منهما نقطة وغانا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

أهداف الرأس الأخضر

أحرز جاميرو مونتيرو لاعب الرأس الأخضر هدف التقدم لفريقه في شباك منتخب غانا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة منظمة قادها منتخب كاب فيردي من الجبهة اليمنى وتابع مونتيرو الكرة التي ارتدت من يد حارس مرمى النجوم السوداء.

وألغى الفار هدف التعادل لمنتخب غانا عن طريق سيمينو في مرمى الرأس الأخضر في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بسبب تداخل لاعب غانا الذي وقع في مصيدة التسلل مع تصويبة يمينو.

وأهدر كابرال فرصة خطيرة للرأس الأخضر في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعدما قاد انطلاقة عنترية من الجبهة اليسرى، ولكن أنقذها دجيكو مدافع البلاك ستارز في اللحظة الأخيرة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الرأس الأخضر.

سجل ألكسندر دجيكو لاعب منتخب غانا هدف التعادل لفريقه في مرمى الرأس الأخضر في الدقيقة 56 من عمر المباراة من رأسية وضعها على يمين حارس مرمى كاب فيردي، فيما أهدر سيمينو فرصة خطير لغانا في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

وهدد الرأس الأخضر مرمى غانا في أكثر من فرصة ولكن يقظة أوفوري حارس مرمى النجوم السوداء حرمت الرأس الأخضر من خطف الفوز، سجل جاري مينديس لاعب الرأس الأخضر الهدف الثاني لفريقه في مرمى غانا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر  المباراة ،وانتهى اللقاء بفوز الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

ويلعب منتخبا غانا والرأس الأخضر في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث تعادل المنتخب الوطني مع موزمبيق بهدفين لكل فريق، وفى حالة فوز غانا سيتصدر النجوم السوداء ترتيب مجموعة الفراعنة.