رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. قيس سعيد يتعهد بالقضاء على كل مظاهر الفساد

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التونسي "قيس سعيد"، التزامه بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتطهير البلاد من المُفسدين، الذين عبثوا بها على مدى عقود، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الإثنين.

وخلال جولة تفقدية في ولايتي القيراون وسليانة، شدد الرئيس التونسي على ضرورة أن يتحمل كل مسؤول في الدولة مسؤوليته تجاه الشعب، قائلا "إن من تسمح له نفسه بتجويع التونسيين سيتحمل مسؤليته كاملة، ولابد من وضع حد للمحتكرين وطرق التوزيع غير القانونية".

وأكد أن جميع المواطنين سيعاملون على قدم المساواة على أرض الواقع بعيدًا عن المحاباة والمحسوبية، مُضيفًا أن الشركات الأهلية يُمكن أن تكون حلاً لبطالة الشباب من خلال خلق فرص عمل لهم.

تونس تُؤكد: "الجرائم ضد الفلسطينيين لا يُمكن أن تبقى دون عقاب"

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أن الجرائم التي تُرتكب تحت أنظار العالم كله في حق "الشعب الفلسطيني" لا يُمكن أن تتواصل إلى ما لا نهاية، ولا يُمكن أن تبقى دون عقاب، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور هيكل بن محفوظ، في قصر قرطاج؛ لتهنئته بانتخابه عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية، مُؤكدًا أن المجتمع الإنساني يتطلع إلى نظام دولي أكثر عدلًا في كافة الميادين. 

واعتبر الرئيس التونسي أن هذا الانتخاب ليس من قبيل الصدفة بل هو اعتراف دولي بالكفاءات التونسية.

قيس سعيد مُخاطبًا التونسيين: "ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا"

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أنه على يقين من أن فلسطين ستتحرر كلها، وسيُقيم "الشعب الفلسطيني" على أرضه، في دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة.

وأضاف "سعيد" خلال اجتماع مجلس الوزراء التونسي: "إننا على يقين من أن المجتمع الإنساني بدأ يتقدم شيئًا فشيئًا عن المجتمع الدولي التقليدي، وسيستمر العالم كله في قادم العقود في هذا الاتجاه، وستتغير الكثير من المفاهيم".

واعتبر سعيد أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في كل دول العالم وفي العواصم الغربية بالذات بمئات الآلاف تشير بالبنان إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة جديدة في تاريخه، وستنتصر القيم الإنسانية النبيلة على السياسات التي أدت إلى المآسي وإلى المجاعات وإلى الحروب.

وتابع سعيد، مُخاطبًا التونسيين: "ستبقى عزة الوطن حاضرة دائمًا في عقولنا وفي وجداننا وفي كل خطوة نخطوها وفي كل عمل نسعى إلى تحقيقه، وبعقول أبناء هذا الوطن العزيز، سنصل إلى تحقيق آمالنا وأحلامنا وأمانينا".

تونس.. قيس سعيد يستقبل وزير الصناعة السعودي بقصر قرطاج

استقبل الرئيس التونسي "قيس سعيد" بقصر قرطاج، وزير الصناعة السعودي "بندر الخريف" ،والوفد المرافق له، مُؤكدًا أهمية التعاون الثنائي في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الأربعاء.