رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل.. الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية تُنهي حياة 11 شخصًا (شاهد)

نشر
الأمصار

لقي 11 شخصًا مصرعهم بسبب الأمطار الغزيرة في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، حيث غمرت المياه الطرق السريعة الرئيسية فيها وتعطل عمل النقل البري وقطار الأنفاق، حسبما أفاد مكتب عمدة المدينة، اليوم الإثنين.

وقال المكتب إن "الأمطار الغزيرة في المنطقة الشمالية من ريو دي جانيرو والضواحي المجاورة تسببت في فيضانات على الطرق السريعة الرئيسية وشل حركة وسائل النقل العام وسقوط ضحايا".

وأشارت إلى أن أسباب الوفاة هو الانهيارات الأرضية والصدمات الكهربائية الناجمة عن انقطاع أسلاك شبكة الكهرباء في المدينة وما زال البحث مستمرا عن الضحايا.

وأعلن عمدة المدينة إدواردو بايس حالة الطوارئ في المدينة، ودعا سكانها إلى عدم مغادرة منازلهم دون داع حتى تعود الأوضاع في المنطقة إلى طبيعتها.

الأرجنتين تُوافق على استيراد الكهرباء من البرازيل بعد عاصفة عنيفة

سمحت الحكومة الأرجنتينية بشراء ما يصل إلى 1.64 جيجاوات من الكهرباء من البرازيل بشكل مؤقت، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقلت بلومبرج عن بيان لوزارة الكهرباء الأرجنتينية اليوم، إن القرار جاء في أعقاب العاصفة العنيفة التي ضربت البلاد مطلع الأسبوع الجاري وألحقت أضرارا بالعديد من المرافق الكهربائية التي تخدم العاصمة وجنوب مقاطعة بوينس آيرس.

وأضافت الوزارة أن نحو مليون شخص انقطعت عنهم الكهرباء حتى يوم أمس الأحد.

يشار إلى أن الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير مايلي توجه إلى المناطق الساحلية لتفقدها في أعقاب العاصفة المميتة.

وقالت السلطات المحلية في الأرجنتين مساء أمس الأول السبت إن ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا في العاصفة العنيفة التي ضربت ساحل البلاد المطل على المحيط الأطلسي.

وقالت صحيفة " لا ناسيون" إن العاصفة ضربت مدينة باهيا بلانكا، في الجنوب الغربي من مقاطعة بوينس آيرس، بسرعة رياح بلغت 140 كيلومترا في الساعة.

وانقطعت الكهرباء عن أجزاء كبيرة من المدينة وسقطت الأشجار وأبراج الكهرباء.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هبوب رياح عنيفة وأمطار غزيرة تجتاح المدينة.

البرازيل تُندد بقتل الأطفال وتدافع عن إنشاء دولة فلسطين

دافع وزير خارجية البرازيل، ماورو فييرا، عن إنشاء دولة فلسطين في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، مُنددًا بقتل الأطفال، في إشارة الى مقتل أكثر من 5 آلاف طفل فلسطينى، من بين أكثر من 14 ألف طفل قتلتهم إسرائيل.

شاهد الفيديو