رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بإعادة المحتجزين الإسرائيليين بغزة

نشر
 تل أبيب
تل أبيب

تظاهر الآلاف في تل أبيب، في نشاط احتجاجي تظاهر على هامشه المئات في شارع أيالون السريع، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة، وذلك للمطالبة بالعمل على "إعادة" الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة، واستقالة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، تضامنا مع ذوي الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، يشمل الاعتصام في أحد ميادين المدينة حتى، لإحياء مرور 100 يوم على أسر العشرات من الإسرائيليين واحتجازهم في قطاع غزة، خلال هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

عشرات الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب للمطالبة بـ"إعادة" المحتجزين الإسرائيليين  بغزة - اليوم السابع

وخلال الأنشطة الاحتجاجية على هامش الاعتصام في تل أبيب، أغلق المئات شارع أيالون السريع، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة أضرم خلالها المحتجون النار وسط الطريق، وهتفوا مطالبين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالاستقالة، كما طالبوا بالعمل على التوصل إلى اتفاق تبادل مع حركة حماس، يفضي بالإفراج عن المحتجزين في غزة.

واعتقلت الشرطة 8 أشخاص على الأقل خلال المواجهات، في حين خطب ممثلون عن عائلات الأسرى في ميدان اعتصم فيه عشرات الآلاف، للمطالبة بالعمل على إعادة فورية لجميع الأسرى لدى فصائل المقاومة في غزة والذين يقدر عددهم بـ136 إسرائيليا، بحسب معطيات الجيش الإسرائيلي، و"هم على قيد الحياة".

أردوغان يتوعد تل أبيب بعد اكتشاف شبكة تجسس إسرائيلية في تركيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن المخابرات التركية كشفت شبكة تجسس إسرائيلية في تركيا.

وهدد أردوغان قائلا: "من الواضح أن هذا فاجأ إسرائيل… فقط انتظروا.. هذه ليست سوى الخطوات الأولى.. سوف تتعرفون على تركيا!".

أردوغان: من يُزهقون الأرواح في غزة سيواجهون العدالة الإلهية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، وقوف بلاده "إلى جانب المظلومين في قطاع غزة".

وفي كلمة له خلال مؤتمر الإعلان عن مرشحي رؤساء البلديات عن حزب العدالة والتنمية، في مركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول، قال رجب طيب أردوغان: "لن ندير ظهرنا لإخواننا المظلومين (في غزة) إطلاقا".

وعن "المجازر الإسرائيلية في غزة"، أوضح أردوغان قائلا: "الذين يريقون المزيد من الدماء ويزهقون الأرواح ويقتلون الأطفال سيواجهون العدالة الإلهية عاجلا أم آجلا"، مؤكدا أن تركيا "ستبذل قصارى جهدها إلى جانب جميع الدول ذات الضمير الحي لمحاسبة الظالمين أمام القانون".