رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال 

نشر
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس في بيان لها، بأن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين المقدسيين من الدخول إليه، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين لليوم الـ100 على التوالي.

قتلى وجرحى جراء تواصل مجازر الاحتلال في قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قُتل عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال الحربية على مختلف المناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بانتشال 50 قتيل عقب قصف منزل يتكون من 3 طوابق بصاروخين على الأقل، في حي الدرج المكتظ بالسكان وسط مدينة غزة، على رؤوس ساكنيه، وتم نقل غالبية الشهداء والجرحى إلى مستشفيي الشفاء والمعمداني بالمدينة.

وقُتل 5 فلسطينيين، وأصيب 10 آخرون، في حيي الصبرة والزيتون بالمدينة، كما قصفت مدفعية وزوارق الاحتلال منازل المواطنين في منطقة تل الهوى، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة بعدد من القذائف.

وفي منطقة السوارحة وسط القطاع، تم انتشال 3 قتلى بعد استهداف منزل غرب المخيم، إضافة إلى 6 قتلى تم انتشالهم من مخيمي المغازي والبريح، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وجنوب القطاع، قتل أكثر من 30 فلسطينيا جراء غارات استهدفت منازل المواطنين وسط وشرق مدينة خانيونس، وتم نقل غالبيتهم وهم من الأطفال والنساء، إلى مستشفيي الأوروبي وكمال ناصر.

وقُتل على الأقل 23 فلسطينيا بعد استهداف منزلين وسط مدينة رفح، ومركبة في الطريق الغربي من المدينة، غالبيتهم من النازحين، وتم نقلهم إلى مستشفيي أبو يوسف النجار والكويتي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 100 يوم، ما أدى لارتقاء نحو 23 ألفا و843 قتيل، و60 ألفا و317 مصابا، وأكثر من 7 آلاف مفقود، وتدمير المنازل والبنية التحتية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.