رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: غزة تكمل 100 يوم من الموت والدمار

نشر
الأمصار

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن الماء والغذاء تحول إلى إحدى أدوات الحرب التي يتم استخدامها في قطاع غزة.

 

جاء ذلك في تدوينة نشرتها الوكالة على صفحتها الرسمية على موقع "إكس" السبت، أشارت فيها إلى أن أزمة غزة هي كارثة إنسانية من صنع البشر، مشيرة إلى أن القطاع يكمل غدا 100 يوم من الكارثة التي جعلت الفلسطينيين يواجهون الموت والدمار والتهجير.

 

وأشارت الوكالة، في وقت سابق، إلى أن الحرب التي دخلت شهرها الرابع تسببت في نزوح نحو 90 في المئة من سكان القطاع، بينهم 1.4 مليون نسمة داخل مقرات الأونروا.

 

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عدة مُدن بقطاع غزة


استهدفت "طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة دير البلح وبلدة الزوايدة ومخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مُتواصل على شرق "خان يونس"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلاً غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى لوفاة وإصابة عدد من الأشخاص، بالتزامن مع شن طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة، على مخيم المغازي.

وأضافت أن مدفعي الاحتلال قصفت بعدة قذائف شمال مخيم النصيرات، وشرق بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

وجنوبًا، تُواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق واسعة شرق مدينة خان يونس. 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مُخيم "نور شمس" في طولكرم ويُغلق كافة مداخله

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة طولكرم ومُخيم "نور شمس" برفقة جرافات عسكرية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية كبيرة من طراز "D9"، اقتحمت مدينة طولكرم وحاصرت مُخيم نور شمس وسط اشتباكات بين قوات الاحتلال والمُقاومين في المخيم.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بإغلاق مداخل ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم بالسواتِر الترابية؛ وهي قريبة من مخيم نور شمس كما أغلقت الطرقات والمداخل في مُحيط المخيم بالسواتر الترابية لفرض حصار شامل على المُخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نشرت قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس. بينما تشهد أجواء المدينة تحليق مكثف للطائرات المسيرة "بدون طيار".

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني الذي ينفذه الاحتلال على طولكرم، خلال أقل من 72 ساعة.