رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكم بتغريم ترامب 392 ألف دولار لصالح نيويورك تايمز

نشر
الأمصار

صدر حكم قضائي، على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بدفع 392,638 دولارًا لصحيفة نيويورك تايمز وإلى صحافيين فيها كنفقات قضائية بعدما رفضت شكوى تقدم بها ضدهم.

 

 

وكان ترامب قد رفع شكوى في سبتمبر 2021 على نيويورك تايمز متهما ثلاثة صحافيين يعملون في هذه الصحيفة الأمريكية بإعداد "مؤامرة خبيثة" للحصول على وثائق ضريبية تخصه.

 

وقد نشر هؤلاء في 2018 تحقيقا فازوا بفضله بجائزة بوليتزر العريقة.

 

وفي مايو 2023، رفض أحد القضاة في الغرفة التجارية للمحكمة العليا في ولاية نيويورك شكوى ترامب.

 

ترامب يهاجم بايدن بسبب الضربة العسكرية للحوثيين


انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب خصمه المحتمل في الانتخابات العامة لعام 2024، الرئيس جو بايدن، بعد أن ضربت القوات الأمريكية والبريطانية الحوثيين في اليمن.

وقال الرئيس السابق فى منشور على موقع "تروث سوشيال"، "نحن نسقط القنابل في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مرة أخرى (حيث هزمت داعش!)، ووزير دفاعنا، الذي اختفى للتو لمدة خمسة أيام، يدير الحرب من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به في غرفة المستشفى".

وتعرض وزير الدفاع لويد أوستن لانتقادات بعد أن أمضى أيامًا في المستشفى لتلقي العلاج من سرطان البروستاتا دون أن يخطر الإدارة أو الرئيس بايدن.

وزعم ترامب: "تذكروا أن هذه هي نفس العصابة التي "استسلمت" في أفغانستان، حيث لم تتم محاسبة أو طرد أحد. 

لقد كانت تلك اللحظة الأكثر إحراجاً في تاريخ الولايات المتحدة. والآن لدينا حروب في أوكرانيا وإسرائيل واليمن، ولكن لا توجد "حرب" على حدودنا الجنوبية... المحتال جو بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة!"

ولم يستبعد كل من بايدن وريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الحوثيين إذا لزم الأمر. وحذر الحوثيون من أعمال انتقامية، قائلين إن الضربات التي يقولون إنها أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة ستة "لن تمر دون رد ودون عقاب".

وجاءت هذه الضربات بعد أن شنت الجماعة هجومها السادس والعشرين على الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر.

 

ترامب يُطالب بإقالة وزير الدفاع الأمريكي فورًا لهذا السبب


هاجم الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وزير الدفاع "لويد أوستن" بسبب عدم الإعلان عن وجوده في المستشفى لعدة أيام، مُطالبًا بإقالته فورًا، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الإثنين.

وقال ترامب عبر منصة "تروث سوشيال": "يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب".

وأضاف أن وزير الدفاع "كان في عداد المفقودين لمدة أسبوع واحد، ولم يكن لدى أحد، بما في ذلك رئيسه جو بايدن الملتوي أدنى فكرة عن مكان وجوده".