رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: الدول التي تنطلق منها الهجمات العسكرية ستكون عرضة للرد العسكري

نشر
اليمن
اليمن

قال نائب وزير الإعلام في حكومة اليمن، فهمي اليوسفي، السبت، إن "الدول التي تنطلق منها الهجمات الأمريكية لضرب اليمن ستكون عرضة للرد العسكري"، مؤكدا الجاهزية لاستهداف أي قواعد عسكرية تنطلق منها الهجمات الأمريكية.

ونفى نائب وزير الإعلام في حكومة اليمن، فهمي اليوسفي، في تصريحات لقناة “العربي”، وجود أي رادارات في قاعدة "الديلمي"، التي تم استهدافها من قبل الجيش الأمريكي فجر اليوم.

وأكد نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء اليمن، فهمي اليوسفي، أن "المشروع الأمريكي في المنطقة واستهداف الثروات النفطية لليمن لن ينجح"، معتبرا أن واشنطن تحاول تعويض فشلها العسكري في دول أخرى ولن تحقق النصر في اليمن.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر أمس الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف عدة محافظات يمنية، على خلفية فرض اليمن قرار منع مرور السفن "الإسرائيلية" في البحرين العربي والأحمر، للضغط على وقف العدوان على غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اليمن: غارة جوية جديدة تستهدف قاعدة بحرية حوثية بالحديدة

قالت مصادر محلية في اليمن، إن طائرات حربية أمريكية وبريطانية أغارت على قاعدة بحرية حوثية في بلدة "الكثيب" غربي مدينة الحديدة في اليمن، ردا على إطلاق قوات الحوثي في اليمن صاروخا باتجاه البحر الأحمر.

وجاء القصف عقب تحليق مكثف في سماء الحديدة لطائرات أمريكية وبريطانية في المحافظة التي تعرضت على مدى اليومين الماضيين لسلسلة من الضربات الجوية والبحرية.

وبحسب المصادر، فإن تحليق الطائرات الحربية تزامن مع إطلاق قوات الحوثي في اليمن صاروخا باليستيا باتجاه الممر الملاحي في البحر الأحمر، اليوم السبت.

وأكدت المصادر، أن الصاروخ الحوثي انطلق من القاعدة البحرية في منطقة "الكثيب" غربي مدينة الحديدة في اليمن، ما أحدث انفجارا كبيرا سمع دويه في أرجاء واسعة من المدينة.

وكان الجيش الأمريكي نفذ فجر السبت، ضربات جديدة استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء، وذلك بعد يوم من تنفيذ ضربات مشتركة مع بريطانيا على 60 هدفا للحوثيين في اليمن، من بينها القاعدة البحرية ومطار الحديدة.

وتأتي هذه الضربات، ولليوم الثاني على التوالي، في أعقاب أسابيع استهدف خلالها الحوثيون في اليمن سفنا تجارية بزعم أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب وفي البحر الأحمر، بزعم التضامن مع قطاع غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد، في تصريحات للصحفيين أمس الجمعة، أن بلاده سترد على قوات الحوثي في اليمن إذا واصلت هذا السلوك (استهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر) المثير للغضب، واصفا قوات الحوثي في اليمن بـ"الإرهابية".

في السياق نفسه، حث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ جميع الأطراف المعنية بالتطورات في البلاد على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، محذرا من تزايد عدم اليقين إزاء الوضع في المنطقة.

وأضاف في بيان، اليوم السبت، "ألاحظ بقلق بالغ السياق غير المستقر بشكل متزايد في المنطقة، وتأثيره السلبي على جهود إحلال السلام في اليمن والاستقرار والأمن في المنطقة".