رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكاميروني يكشف موقف أبو بكر من كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في بيان رسمي اليوم السبت، موقف القائد فينسنت أبو بكر من المشاركة في كأس أمم أفريقيا التى تنطلق بعد قليل، وذلك بعد تعرضه لإصابة في تدريبات منتخب الأسود.

وكان فينسنت أبو بكر، مهاجم بشكتاش التركي، قد فشل فى استكمال تدريبات المنتخب الكاميروني، مساء الجمعة، بعد تعرضه لإصابة قوية، لكنه خضع لفحص بالأشعة، اليوم، على عضلات الفخذ الخلفية.

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان، "إنها إصابة بسيطة ولا تؤثر على مشاركة اللاعب فى البطولة، نتيجة لذلك فهو يواصل استعداداته تحت إشراف الفريق الطبي، مما يشير إلى عودته قريبًا جدًا إلى المجموعة".

وأضاف البيان، "يحتفظ قائد الكاميرون، وهو أيضًا اللاعب الأكثر خبرة فى الفريق، بمعنويات عالية وعزيمة، وهو مستعد لاتباع بروتوكولات العلاج بدقة للمشاركة".

وينافس منتخب الكاميرون فى المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مع كل من السنغال وجامبيا وغينيا.

ويبدأ المنتخب الكاميروني مشواره فى أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نظيره منتخب غينيا، يوم الإثنين 15 يناير الجاري، فى السابعة مساء.

وجاءت قائمة الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه أونان، ديفيز إيباسي، فابريس أوندوا، سيمون نجاباندوتنبو.

الدفاع: كريستوفر ووه، جونيور تشامدو، نوهو تولو، دارلين يونجوا، عمر جونزليس، هارولد موكوندي، جان تشارليز كاستيليتو، مالكوم بوكيلي، إنزو تشاتو.

الوسط: يفان نيو، أوليفر كيمين، أوليفر نتشام، فرانك إنجويسا، ويلفرد دوالا، بنجامين إليوت، ليونيل أتيبا.

الهجوم: كلينتون نجي، كارل توكو إيكامبي، جورج كيفن نكودو، فينسنت أبو بكر، فاريس مومباجنا، فرنسوا موجهي، فرانك ماجري.

في سياق متصل، يرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود في المباراة المقرر لها غدًا أمام منتخب موزمبيق في افتتاح مباريات الفريقين في كأس الأمم الإفريقية فيما يرتدي منتخب مومبيق الطاقم الأصفر بالكامل .

وشدد البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب، على جاهزية الفراعنة لبدء فعاليات بطولة أمم إفريقيا.

وأكد أن فريقه قوي وكبير ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية، قائلا: "نلعب البطولات لتحقيق الألقاب، ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات".

وتابع فيتوريا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق: "مستعدون للبطولة، فريق موزمبيق فريق جيد، ولكن كما قلت نلعب للفوز دائما".

وأكمل مدرب الفراعنة: "نحترم جميع الفرق، وأعرف أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة".

وأضاف: "أمتلك لاعبين كبارًا في منتخب مصر، والكل جاهز للمشاركة، وهناك منافسة قوية بينهم، ومحمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد، والفريق يضم لاعبين مميزين".