رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"نيويورك تايمز": أوكرانيا تشكو من صحة ومستوى تدريب المجندين الجدد

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أفادت صحيفة /نيويورك تايمز/ بأن القوات المسلحة الأوكرانية تشكو من صحة ومستوى تدريب المجندين الجدد.

وبحسب الصحيفة، فإن الجنود الأوكرانيين سئموا من المعارك الطويلة، ولا يتم تعويض الخسائر إلا جزئيًا، وغالبًا يكون التعويض من قبل بالمجندين الأكبر سنًا ذوي التدريب السيئ.

وأشارت /نيويورك تايمز/ إلى أن جنديا أوكرانيا، فضل عدم الكشف عن هويته، قام بتصوير مقطع فيديو تم التقاطه خلال تدريب أجري في الآونة الأخيرة، إذ تظهر اللقطات مدربين يمسكون رجلاً يزيد عمره عن 50 عامًا حتى يتمكن من إطلاق النار من بندقيته، وأضاف الجندي أن الرجل الذي يظهر في الفيديو يعاني من إدمان الكحول.

وكانت صحيفة /نيويورك تايمز / قد ذكرت في وقت سابق، أن أوكرانيا تسعى لجذب المزيد من النساء إلى الجيش، ما يشير إلى خسائر فادحة في القوات المسلحة الأوكرانية.

وتم تطبيق نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا، منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي، وقّع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، مرسومًا بشأن التعبئة العامة يحظر مغادرة أوكرانيا للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، خلال فترة الأحكام العرفية.

وفي أكتوبر الماضي، ذكرت صحيفة /تايم/ - نقلًا عن أحد مساعدي زيلينسكي - أن صفوف القوات الأوكران.

شركة أمبري البريطانية: ناقلة ترفع علم بنما أُطلق عليها النار بالبحر الأحمر

قالت شركة أمبري البريطانية، إن ناقلة ترفع علم بنما تم إطلاق النار عليها في البحر الأحمر بالقرب من عدن استهدفت بطريق الخطأ بناء على معلومات قديمة تربط السفينة ببريطانيا، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها. 

وكانت الحكومة اليمنية أكدت أنها صاحبة الحق السيادي في تعزيز أمن وسلامة البحر الأحمر وما يتبعه من استقرار للمنطقة والعالم، وقالت: "نتابع بقلق شديد التصعيد العسكري في البلاد وجنوب البحر الأحمر ونحمل الحوثيين مسؤولية جر البلاد إلى ساحة مواجهة عسكرية لأغراض دعائية".

وأضافت الحكومة اليمنية: "نجدد موقفنا الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية العادلة ومطالبها بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي المحتلة"، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

انفجارات ضخمة في المدن اليمنية

وشوهدت انفجارات ضخمة في المدن اليمنية بما في ذلك صنعاء والحديدة في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، حيث قال الجيش الأمريكي إنه تم شن 60 ضربة ضد 16 موقعا مرتبطا بالعمليات العسكرية للحوثيين.

وأصدر كل من ريشي سوناك والرئيس الأمريكي جو بايدن بيانات أدانا فيها "الأعمال المتهورة" لجماعة الحوثيين التي استهدفت العشرات من سفن الشحن الدولية في البحر الأحمر، وهو شريان رئيسي للتجارة العالمية، منذ بداية حرب إسرائيل مع حماس في غزة.

وحذر المتحدث باسم الحوثيين من أن الضربات المنسقة، خلال الليل، على اليمن قتلت خمسة أشخاص على الأقل، وأصابت ستة، مؤكدا أنها لن تمر دون رد أو عقاب".