رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان ضيفًا على مونزا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يحل فريق إنتر ميلان الإيطالى ضيفا ثقيلا على مونزا، في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب "يو باور ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2023-2024.

ويتربع فريق إنتر ميلان على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما حصد 48 نقطة من 19 جولة في الكالتشيو، وبفارق نقطتين فقط عن يوفنتوس الوصيف، فيما يأتي مونزا في المركز الحادى عشر برصيد 25 نقطة.

ونجح النيراتزورى فى تحقيق 15 فوز بالدوري الإيطالي حتى الآن، ليصبح الأكثر تحقيقا للإنتصارات بالمسابقة، فيما حقق 3 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة ليعتبر الأقل تحقيقا للخسائر بالكالتشيو.

وعلى المستوى التهديفى، يتصدر إنتر ميلان ترتيب الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف بالدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 44 هدفا، كما يملك أقوى خط دفاع بعدما استقبل 9 أهداف فقط.

وحقق إنتر ميلان فوزا قاتلا على حساب ضيفه هيلاس فيرونا (2-1)، اليوم السبت بمعقل النيراتزوري، لحساب الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

تقدم لاوتارو مارتينيز لإنتر بالدقيقة 13، وتعادل توماس هنري لفيرونا في الدقيقة 74، ثم سجل دافيد فراتسي الهدف الثاني في الدقيقة 90+3.

وأكمل هيلاس فيرونا اللقاء ب10 لاعبين بعد طرد لاعبه داركو لازوفيتش في الدقيقة 90+5 ببطاقة حمراء مباشرة.

وأضاع توماس هنري مهاجم هيلاس فيرونا فرصة ثمينة للتعادل في الثواني الأخيرة بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة 90+10.

وعاد إنتر بهذا الفوز لسكة الانتصارات في انطلاقته بالعام الجديد 2024 بعد تعادله في الجولة الماضية مع جنوى (1-1) ليرفع رصيده إلى 48 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة.

أما فيرونا تلقى خسارته الثانية على التوالي و11 في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر ليبقى مهددا بالهبوط للدرجة الثانية.

البداية لم تكن متوقعة لأصحاب الأرض، بعدما هدد الضيوف مرمى إنتر بعد دقيقتين من انطلاق المباراة، حين سدد مبولا لكن سومير تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة 13 سجل إنتر هدفه الأول عن طريق مارتينيز الذي استغل تمريرة من ميخيتريان في عمق الدفاع، لينفرد لاوتارو ويسدد أرضية بالشباك.